صحة وتغذية

صحة دبي تطلق “برنامج زمالة صحة الأم والطفل”

دبي  – وام / أطلقت هيئة الصحة بدبي “برنامج زمالة صحة الأم والطفل” الذي يعد أحد أهم برامج التدريب والتأهيل المتخصصة عالميا التي تنفذها الهيئة لتعزيز خبرات كوادرها الطبية المواطنة وزيادة قدراتها لمواكبة المستجدات السريعة على مستوى العلوم الصحية والتقنيات الحديثة والممارسات المهنية المتطورة.

يأتي البرنامج في إطار الاتفاقية المبرمة بين الهيئة والكلية الأيرلندية للممارسين العامين” ICGP ” ويهدف إلى دعم مهارات المواطنين المتخصصين في القطاع الصحي في دبي وخاصة طب الأسرة وتوفير فرص التدريب والتطوير المتنوعة والمعتمدة دولياً ولاسيما المتصلة بالمهارات السريرية لصحة الأم والطفل في مراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات التابعة للهيئة.

و أكد معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي لدى إطلاقه البرنامج من مقر مركز الابتكار التابع لـ “صحة دبي” بحضور مسؤولين في الهيئة والكلية الأيرلندية أن برنامج زمالة صحة الأم والطفل يمثل إضافة مهمة لمجموعة برامج التمكين التي تستهدف إكساب الكوادر الطبية المواطنة المزيد من المهارات والتجارب والخبرات التي تساعدهم في الابتكار وتطوير أساليب الوقاية والعلاج بما يصب في مصلحة المجتمع وخدمة أفراده والمتعاملين مع منشآت الهيئة الطبية.

وأوضح أن جميع برامج الإعداد والتأهيل تأتي ضمن استراتيجية التعليم الطبي التي تمت صياغتها وفق أعلى المعايير والأصول المهنية المعمول بها وبالتوافق مع توجهات وسياسة التوطين التي تعمل عليها هيئة الصحة بدبي لافتا إلى أن الهيئة لن تدخر وسعا في تبني وتنفيذ أفضل البرامج العلمية والمهنية التي تدعم سياستها في هذا الشأن.

وأشار معالي القطامي إلى أن ” صحة دبي” ماضية في الانفتاح على المؤسسات العلمية والصحية الرائدة لزيادة فرص تبادل المعرفة والتدريب مؤكداً أن الاتفاق المبرم بين الهيئة والكلية الأيرلندية يفتح المجال للاستفادة من خبرات مثل هذه المؤسسة العريقة على أكثر من مستوى كما يخدم – في الوقت نفسه – ملف توطين الكوادر الطبية والمهنية .

من جانبها ذكرت الدكتورة وديعة الشريف مديرة إدارة التعليم الطبي والأبحاث بهيئة الصحة بدبي إن برنامج زمالة صحة الأم والطفل هو نتاج تعاون مثمر واتفاقية شراكة مع الكلية الأيرلندية للممارسين العامين “ICGP “ممتدة لثلاث سنوات تستهدف بناء كادر طبي إماراتي متخصص في طب الأسرة.

وأوضحت أن إطلاق البرنامج سبقه الكثير من الإعداد والبحث لضمان تماشي محاوره مع المتطلبات الأساسية للكوادر الطبية المواطنة وتوافقها مع البروتوكولات العالمية والاحتياجات المستقبلية التي تعمل الهيئة على تلبيتها واجتماعات ومشاورات مع المسؤولين والمتخصصين في الكلية الأيرلندية من أجل بناء برنامج أكثر تطورا لصحة الأم والطفل بحيث يكون إضافة للخبرات المواطنة في طب الأسرة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى