صحة وتغذية

صنعا بنت مانع آل مكتوم تفتتح مركز صحة الثدي بمستشفى فقيه الجامعي

افتتحت الشيخة صنعا بنت مانع بن راشد آل مكتوم مركز صحة الثدي في مستشفى فقيه الجامعي بواحة دبي للسيليكون وقامت بجولة في مختلف أقسامه التي تقدم مجموعة واسعة من خدمات العناية بالثدي من قبل فريق متعدد التخصصات.

تم على هامش الإفتتاح تنظيم جلسة حوارية ملهمة بعنوان “قصتي مع الأمل” جمعت عدداً من الناجيات من سرطان الثدي والمريضات اللواتي شاركن تجاربهن الشخصية مع المرض .

و قالت الشيخة صنعا بنت مانع آل مكتوم: “هؤلاء النساء حقاً يلهمنني وغيرهنّ الكثيرات أيضاً ممن تحلين بالقوة والشجاعة والمرونة في وجه المرض فهن مصدر للتعلم و تجربتهن نموذج للقدرة على الصمود والمواجهة” .

و قال الدكتور فاتح محمد جول الرئيس التنفيذي لمستشفى فقيه الجامعي: “ندرك الصعوبات والتحديات الكثيرة التي تخوضها النساء يومياً عند تشخيص إصابتهن بسرطان الثدي .. و نلتزم في مركز صحة الثدي الذي أطلقناه حديثاً بتفهم جميع احتياجات مريضاتنا وتلبيتها والاهتمام بهن بدءاً من الاكتشاف المبكر وإدارة سرطان الثدي وصولاً إلى جراحة الأورام حيث يعد المركز وجهة شاملة لرعاية سرطان الثدي”.

ووفقاً لبيانات منظمة الصحة العالمية في عام 2020 تم تشخيص 2.3 مليون امرأة بسرطان الثدي الذي يعد ثاني أبرز مسبب للوفاة بين النساء بعد أمراض القلب لكن ذلك لا ينفي أنه من الأمراض التي يمكن التحكم فيها شريطة التدخل في الوقت المناسب وهو أمر ممكن من خلال الاختبارات والفحوصات المنتظمة.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى