أخبار الوطن

راشد النعيمي يفتتح معرض” show experience ” لتعزيز ثقافة الابتكار

افتتح الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية و التخطيط بعجمان معرض “show experience ” لتسليط الضوء على أبرز التجارب والمشاريع الابتكارية المطبقة والتي أطلقتها الدائرة إضافة إلى تجارب الحلول الرقمية المنفذة لدى الشركاء في الإمارة من كبرى شركات التكنولوجيا .

وأكد الشيخ راشد بن حميد خلال إطلاق المعرض الذي ينظمه مركز عجمان بحضور سعادة عبد الرحمن النعيمي مدير عام الدائرة والمدراء التنفيذيين .. أن الابتكار بوصلة التقدم وعنوان النجاح و الازدهار في مجالات الحياة كافة وهو أسلوب ناجح للتغيير والتطوير المنشود، مشيرا إلى أن الدائرة قطعت شوطاً كبيراً في مضمار الابتكار.. وقال : ” خدماتنا اليوم ذكية وأنظمتنا متطورة ومبادراتنا تتميز بالإبداع والخروج عن المألوف وتسخير الأساليب المبتكرة”.

من جانبه أعرب سعادة عبدالرحمن النعيمي، عن فخره بالكفاءات الداخلية في تنظيم المعرض الحيوي وجمع العقول المفكرة و تسليط الضوء على المشاريع الابتكارية موضحا أن المعرض يضم مشروع المختبر المتنقل ومشروع رقيب و التطبيق الذكي”MPDA” بالإضافة الى مشروع التفتيش الذكي للبنى التحتية “I-Spot” ومشروع المواقف الذكية والتي تعد جميعها مشاريع مبتكرة، تستهدف التسهيل وتبسيط الإجراءات وتحويل إمارة عجمان لمدينة ذكية ينعم سكانها بالعيش الرغيد .

من جهتها أوضحت الشيخة نورة حميد النعيمي مدير مركز عجمان X، رئيس فريق عمل شهر الإمارات تبتكر 2022، أن المعرض يتزامن مع شهر الامارات تبتكر و الذي يعد حدثاً وطنياً يسعى لترسيخ مبادئ الإبداع ونشر وتعزيز ثقافة الابتكار.. منوهة إلى أن الدائرة أعدت خطة شاملة لتنظيم فعاليات متنوعة في مقرها و مبانيها في مدينة عجمان ومنطقتي مصفوت والمنامة، ومن ضمنها المعرض الذي يجمع المشاريع الابتكارية بدائرة البلدية والتخطيط بالإضافة الى مشاريع الشركاء من الشركات التكنولوجية .

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى