صحة وتغذية

محطة الشارقة لتحويل النفايات تحصد جائزة مبادرة الطاقة النظيفة

الشارقة – وام / حصد مشروع محطة الشارقة لتحويل النفايات إلى طاقة جائزة مبادرة الطاقة النظيفة خلال حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط للطاقة 2019 تأكيداً للدور المحطة البارز في هذا المجال لشركة “الإمارات لتحويل النفايات إلى طاقة” – المشروع المشترك بين “بيئة” الشركة المتخصصة في مجال الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”.

اقيم حفل توزيع الجوائز في دبي بتنظيم من مجموعة “أي تي بي” وتضمنت الجائزة فئات للطاقة البديلة والمتجددة وذلك لتكريم المتميزين في قطاع الطاقة بأكمله كما تحتفي الجائزة بمشاريع الطاقة والمبادرات والأفراد والشركات التي أسهمت في تغيير طريقة استخدام الطاقة في منطقة الشرق الأوسط.

و أكد سعادة خالد الحريمل الرئيس التنفيذي لمجموعة “بيئة” أهمية الفوز بهذه الجائزة المرموقة التي تعكس الدور الهام للمشروع باعتباره دليلاً على قدرة الشركات الإقليمية الرائدة على التعاون في خلق مبادرات مسؤولة بيئياً ومن ناحية أخرى ستسهم المحطة في تخطي معدلات تحويل النفايات البالغة 76 بالمائة والتي تمكنت شركة بيئة من تحقيقه في الشارقة الأمر الذي يؤكد أننا على المسار الصحيح لتحقيق هدف الشارقة كأول مدينة تحول النفايات من المكبات في المنطقة بحلول العام 2021 وبما يدعم جهود المنطقة في الانتقال إلى مستقبل مستدام وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

و من جانبه أكد محمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة “مصدر” اهمية المشروع المشترك بين “مصدر” و”بيئة” على تقدير لجنة تحكيم جوائز الشرق الأوسط للطاقة .. مؤكداً أن ان مصدر تتطلع قدماً إلى دخول هذه المحطة الأولى من نوعها على مستوى دولة الإمارات حيز التشغيل في عام 2021 وأن يتبعها العديد من المشاريع المماثلة في منطقة الشرق الأوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى