أخبار رئيسية

جناح تنزانيا في إكسبو دبي ينظم ندوة حول قطاع الطاقة “الأحد”

تنظم جمهورية تنزانيا الاتحادية بعد غد الأحد ندوة تحت شعار ” الترويج لتنزانيا مركزا للطاقة في شرق أفريقيا” و ذلك في إطار احتفالاتها بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي بحضور رئيسة تنزانيا فخامة سامية صولوهو حسن.

تشهد الندوة التي تنظمها وزارة الطاقة التنزانية بجناح تنزانيا في الحدث العالمي تواجدا قويا لشركات النفط الوطنية والدولية والمستثمرين والممولين والتجار وممثلين عن قطاعات الهندسة والمشتريات والمالية والإنشاءات والمطورين والحكومات والوكالات لاستعراض فرص الاستثمار في هذه الدولة التي تشهد نهضة تنموية متسارعة على أكثر من صعيد.

وبهذه المناسبة قال معالي جانفي ماكامبا وزير الطاقة التنزاني: “تتمتع تنزانيا بموقع إستراتيجي يمكنها من لعب دور فاعل في شرق ووسط أفريقيا ونحن مصممون على القيام بهذا الدور على أكمل وجه والاستفادة من الإمكانات التي تتمتع بها دولتنا لا سيما على صعيد قطاع الطاقة”.

و عبر مكامبا عن تطلعه إلى جذب المستثمرين من ذوي الكفاءات العالية في قطاع الطاقة الذي يشهد نموا جيدا وأضاف : ” أصبحنا نمتلك القدرة على تلبية الطلب المتزايد على الطاقة داخل المنطقة وخارجها من خلال مشاريع استثمارية رئيسية مثل الغاز الطبيعي المسال”.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى