صحة وتغذية

“إسعاف دبي” و”المستشفى الأمريكي” يناقشان مستقبل الابتكار في ” إكسبو 2020 “

وام / نظمت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ” ملتقى الابتكار ” بالتعاون مع المستشفى الأمريكي بدبي الذي أقيم في الجناح الأمريكي بـ “إكسبو 2020 دبي” تحت شعار “نبتكر لنصنع التغيير” بحضور عدد من المستشارين والمتخصصين في مجال الطب الطارئ.

تضمن الملتقى – الذي عقد بالتزامن مع “شهر الإمارات للإبتكار” – نقاشات ومباحثات حول مستقبل الإبتكار والمبادرات الرقمية والإبتكارات التكنولوجية كالجراحات الروبوتية والذكاء الإصطناعي ودورهما في دعم قطاع الرعاية الصحية إلى جانب استعراض أحدث التقنيات والابتكارات التي تمت الاستعانة بها خلال الجائحة لتعزيز كفاءة وفعالية خدمات الرعاية الصحية في إمارة دبي.

وألقى سعادة خليفة الدراي-المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الاسعاف كلمة خلال الملتقى قال فيها نلتقي اليوم في إكسبو 2020 موطن “تواصل العقول وبناء المستقبل ” لنناقش كيف يمكننا أن نبتكر لنصنع التغيير في ممارستنا على مستوى المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والشركات والأفراد ورواد الأعمال في مجال الطب الطاريء ليتم توظيفها في دعم توجهات الدولة نحو الخمسين عاماً المقبلة لتكون أفضل دولة في العالم بحلول مئويتها في العام 2071.

من جهته قال شريف بشارة المدير التنفيذي لمجموعة محمد وعبيد الملا المجموعة المالكة للمستشفى الأمريكي في دبي إنه في ظل توجيهات قيادتنا الرشيدة ورؤيتها الإستشرافية للمستقبل قطعت دولة الإمارات شوطاً كبيراً في مسيرة تبني أحدث التقنيات في قطاع الرعاية الصحية ..ونحن في المستشفى الأمريكي في دبي حيث نؤمن بأن الإبتكار أمر محوري وأساسي في الرعاية الصحية وهو ما نجحنا في ترجمته على أرض الواقع على مدار السنوات الماضية .

وأوضح خليفة الدراي أن أسبوع الإمارات للإبتكار في “إكسبو 2020 دبي” يعتبر فرصة مثالية لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف لبحث مستقبل الابتكار والتقنيات والحلول الرقمية المتقدمة التي تسهم بدور كبير في تعزيز كفاءة وفعالية قطاع الرعاية الصحية في إمارة دبي ويسهم في ترسيخ مكانتها كنموذج عالمي للابتكار والتكنولوجيا والتحول الرقمي الذكي.

من جانبها ذكرت ذكرت الدكتورة عائشة المطوع مديرة الإستراتيجية و التميز المؤسسي رئيسة مجلس الإبتكار في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ان شهر الإمارات للإبتكار هذا العام له نكهة مختلفة فقد أطل علينا و نحن نحتفي بنجاح الحدث الاستنائي “اكسبو2020 دبي” و تخلله اطلاق ايقونة الجمال و الإبتكار متحف المستقبل و الذي يأتي ليعزز توجه الحكومة نحو تبني الإبتكار كنهج حياه ورصد الإتجاهات المستقبلية وتصميم حلول مبتكرة بأدوات جديدة للتحديات الراهنة والمستقبليةفي كافة مجالات الحياه .

ولفتت إلى أن مشاركة مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف هذا العام تحت عنوان ” نبتكر لنصنع التغيير ” تأتي من منطلق إيمانها بضرورة ترسيخ ونشر ثقافة الابتكار ومناقشة وتطوير التجارب والمبادرات والمشاريع المستقبلية ليكون الإبتكار أحد اهم ركائز مشاريعها للخمسين عاماً المقبلة ما يعزز الجهود الرامية لجعل دولة الإمارات الدولة الأكثر ابتكاراً واستعداداً للمستقبل.

وشهد الملتقى توقيعية بين المستشفى الأمريكي في دبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف لتعزيز سبل التعاون الدائم بين المؤسستين ومواصلة الإرتقاء بجودة الخدمات التي يقدمها قطاع الرعاية الصحية ومدى جاهزيته للمستقبل وضمان استدامته من خلال التركيز على تطوير الكفاءات والإبتكارات الرقمية وتوظيفها ما يمثل نموذجاً يحتذي به عن قوة ومتانة الشراكة بين القطاع العام والخاص.

كما تناول الملتقى دور الابتكار المتسارع و التفكير خارج الصندوق في تطوير حلول مرنة و مستقبلية للتحديات المتجددة واستعرض أحدث الإبتكارات في مجال إسعاف المرضى والمصابين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى