أخبار عربية ودولية

وضع قوات الردع الاستراتيجي الروسية في حالة تأهب ..وأوروبا ترد بـ”منظومة الردع النووي”

موسكو-(د ب ا):
أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الأحد، وزارة الدفاع بوضع قوات الردع الاستراتيجي الروسية في حالة تأهب قتالي خاصة.

وذكرت قناة روسيا اليوم أن أوامر الرئيس الروسي جاءت خلال اجتماعه مع وزير الدفاع سيرجي شويجو ورئيس الأركان العامة فاليري جيراسيموف.

وشدد بوتين على أن هذه الخطوة تأتي ردا على مسؤولي الغرب الذين “لم يكتفوا باتخاذ خطوات عدائية اقتصادية وحسب، بل أدلى مسؤولهم بحلف الناتو بتصريحات عدوانية ضد روسيا”.

وأعلن الاتحاد الأوروبي، الأحد، وضع منظومته للردع النووي في حالة تأهب قصوى، كما كشف عن عقوبات جديدة على روسيا، ردا على إعلان موسكو الأخير، في اليوم الرابع من الحرب على أوكرانيا.

وقال ممثل السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل: “من المهم للغاية، التشديد على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر بوضع منظومة الردع النووية الروسية في حالة التأهب القصوى”.

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك، مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين: “منظومتنا للردع النووي في حالة تأهب قصوى ونحن نشاهد حرباً على الحدود الأوروبية”.

وأعلن بوريل أن أكثر من نصف الاحتياطي التابع للبنك المركزي الروسي سوف يجمد، كما “سيتم إغلاق المجال الجوي الأوروبي أمام الطيران الروسي”.

وبالإضافة إلى العقوبات، أعلن بوريل أن “الاتحاد الأوروبي سيقدم أسلحة لدعم الجيش الأوكراني في هذه الحرب”، مشيرا إلى أن التنسيق مستمر مع الحكومة الأوكرانية والدول المجاورة، “لنضع حداً لهذه الحرب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى