أخبار عربية ودولية

التحالف العربي: مطار صنعاء مركز لإطلاق المسيرات لإيذاء المدنيين

عدن -وكالات
أكد التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية أن مطار صنعاء مركز لإطلاق المسيرات لإيذاء المدنيين.
وأفاد بأن جماعة أنصار الحوثى تواصل جرائمها ضد المدنيين والأعيان المدنية للتغطية على خسائرها الكبيرة في عدد من المحافظات اليمنية.
وأعلن الجيش اليمني مقتل وإصابة مسحلين من جماعة “أنصار ” الحوثي، إثر تجدد المواجهات في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.
وذكرت وزارة الدفاع اليمنية عبر موقعها “26 سبتمبر”، أن “قوات الجيش، شنت هجوما على مواقع تمركز الحوثيين في مديرية صالة بالجبهة الشرقية لمدينة تعز”.
واتهمت الدفاع اليمنية جماعة الحوثيين، بـ”قصف أحياء سكنية في مديرية صالة وأخرى شمال مدينة تعز، بقذائف المدفعية والدبابات، ما تسبب بوقوع إصابات بين المدنيين، وإلحاق أضرار مادية بمنازل”.
وأعلن التحالف يوم السبت إسقاط طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون على قرية الجديين بمنطقة جازان جنوب السعودية دون وقوع إصابات.
كما اتهم التحالف في بيان الحوثيين بإطلاق الطائرة من مطار صنعاء الدولي بهدف إيذاء المدنيين، مؤكدا أن المحاولة العدائية متعمدة وممنهجة لاستهداف المدنيين.
ويأتي الهجوم الحوثي على الأعيان المدنية السعودية في الوقت الذي تتكبد مليشياته خسائر فادحة بالأروح والمعدات في عدد من الجبهات اليمنية.
وأكدت مصادر إعلامية يمنية مقتل مسؤول التحشيدات الحوثي غازي أمين القليعة في المعارك التي تشهدها مديرية حرض بمحافظة حجة شمال اليمن خلال الساعات الماضية، فيما ذكر مصدر عسكري في محور تعز أن الجيش أحرز تقدما ملحوظا ليل أمس في الأطراف الشرقية لمدينة تعز، مؤكدا تدمير عدد من الآليات ومقتل 30 حوثيا في المعار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى