الوحدة الرياضي

خالد بن فيصل القاسمي (رابعاً) في رالي بالأردن

حقق الشيخ خالد بن فيصل القاسمي قائد فريق أبوظبي للسباقات مع ملاحه الفرنسي زافير بانسيري على متن بيجو 3008 دي.كيه.آر، المركز الرابع في رالي باها الأردن 2019 (الجولة السابعة وقبل الأخيرة من «فيا» كأس العالم لراليات الكروس كانتري القصيرة – باها)، الذي أقيم على مدار 3 أيام من 19 – 21 سبتمبر الجاري، في المملكة الأردنية الهاشمية في محافظة العقبة.

ووقف القاسمي في اليوم الأول من الرالي “المرحلة الاستعراضية” لمسافة 3 كم، بالمركز الخامس بعد أن قطع المسافة بزمن وقدره 03:07 دقائق، أما اليوم الثاني فواجهت القاسمي صعوبات ملاحية  ليحتل المركز الرابع عبر مرحلتي “الصالحية” لمسافة 211 كم قطعها بزمن وقدره 2:26:33 ساعتان و “الديسي” 79 كم قطعها بزمن وقدره 59:59 دقيقة، وفي اليوم الثالث والأخير ورغم مشاكل في أجهزة الـ “التيربو” حقق القاسمي المركز الثالث في مرحلة “وادي رم” بعد أن قطع مسافة 211 كم بزمن وقدره  2:10:06 ساعتان لينهي منافسات الرالي بالمركز 4 في الترتيب العام بعد أن حقق زمن 5:39:45 ساعات.

من جهته أكد الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، على أهمية مشاركته في رالي باها الأردن 2019، موضحاً أن المشاكل الملاحية في اليوم الثاني وأعطال في جهاز الـ “تيربو” في اليوم الثالث والأخير كانت سبباً رئيسياً في توسيع الفارق الزمني بينه وبين منافسيه. 

وقال القاسمي: “تأتي مشاركة فريق أبوظبي للسباقات في رالي باها الأردن 2019 جيدة قياساً بعدد المشاركات القليلة في سباقات الـ”باها” على مدار السنة، ونعتبر ما تحقق أنه تحضير جيد لرالي داكار المرتقب يناير من العام المقبل”. 

وتقدم القاسمي بالشكر لأعضاء فريق أبوظبي للسباقات، مضيفاً: “إن رالي “باها الأردن” شهد تواجداً كبيراً من الأبطال العالميين المتخصصين في سباقات الـ “باها”، كما شهد الرالي تنافساً قوياً بين المشاركين للوصول إلى منصة التتويج. 

العقبة – الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى