مال وأعمال

اختتام فعاليات أسبوع ريادة الأعمال في عجمان بنجاح

حققت فعاليات أسبوع ريادة الأعمال التي نظمتها دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان في حديقة العلم وسيتي سنتر عجمان بمشاركة عدد من الجهات الحكومية، نجاحاً باهراً ورضا من قبل المتعاملين والمجتمع والجهات الحكومية المشاركة.

تضمن الأسبوع عددا من الفعاليات ومعرضا لأصحاب المشاريع ومنصة تسجيل فورية في البرنامج ليتمكن 42 رائد أعمال من التسجيل به إلى جانب تنظيم دورات تدريبية استهدفت طلاب الجامعات وموظفين من حكومة عجمان والمتعاملين.

وأكد سعادة عبدالله أحمد الحمراني مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان أن الدائرة حريصة على دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بشتى المجالات مشيرا إلى إعفاء منتسبي برنامج تعزيز و رياد من الرسوم المحلية لمدة خمس سنوات للرخص الخارجية وثلاث سنوات للرخص المنزلية إضافة إلى تمكين رائد الأعمال من إدارة مشروعه من خلال تطوير مهاراته في ريادة الأعمال عبر الدورات التدريبية و الورش التي تصقل مهاراته وتمكنهُ من تطوير مشروعه التجاري.

وقال إن 200 رائد أعمال استفادوا من هذه الدورات التدريبية التي هدفت إلى تطوير مهاراتهم خلال أسبوع ريادة الأعمال لافتا إلى استمرار دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمشاريع في القطاعات كافة.

من جانبه أكد سعادة عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، أن الدائرة لا تتوانى عن دعم كل المبادرات والأحداث النوعية، والتي تسعى لتعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة والأخذ بأيدي أصحابها للمضي في درب النجاح والاستمرارية .

و قال سعادته إن الدائرة استضافت في مقرها معرض ريادة الأعمال الذي نظمته دائرة التنمية الاقتصادية لإبراز مشاريع تستحق التحفيز و نسعى سوياً لدفع عجلة التنمية الاقتصادية في الإمارة متمنياً تنظيم أسبوع ريادة الأعمال لدورات عديدة لنشر ثقافة الانتاج و إيجاد فرص عمل متنوعة.

وعن مشاركة دائرة التنمية السياحية بعجمان قالت جواهر المطروشي مدير ادارة الخدمات المسانده في دائرة التنمية السياحية إن مشاركة الدائرة في أسبوع ريادة الأعمال بالشراكة مع الدوائر الأخرى بالإمارة تأتي انطلاقاً من حرصها على نشر الوعي بأهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة لجميع فئات المجتمع .. مشيرا إلى أن الدائرة استضافت عدداً من أصحاب المشاريع دعماً لهم للخوض في سوق العمل والتوسع فيه.

من جهتها قالت عائشة كاجور النعيمي مدير قسم تنمية المشاريع المتوسطة والصغيرة إن أسبوع ريادة الأعمال حقق الأهداف التي أقيم من أجلها في التعرف إلى أساليب تطوير الخدمة واكتساب المهارات والخبرات وتبادل المعارف والرؤى من خلال مخاطبة العملاء ومشاركة أفكارهم وتطلعاتهم.

كان اليوم الختامي لأسبوع ريادة الأعمال قد شهد تكريم الفائزين بالمبادرات المبتكرة والموظفين المتميزين وفريق العمل القائم على هذا الأسبوع ومسابقات لموظفي الدائرة.

​المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى