صحة وتغذية

مجموعة “أستر دي.أم للرعاية الصحيّة” وشركة “سيمنز هيلثنيرز” تتعاونان لتعزيز الحلول المبتكرة في مجال الرعاية الصحيّة بالإمارات ودول التعاون الخليجي

•شراكة قيّمة تعدُّ الأولى من نوعها في الإمارات ودول التعاون الخليجي بحيث تشمل مجالات التكنولوجيا الطبيّة، وإدارة دورة حياة المنتج، والصيانة، والمنصّات الرقميّة والتعليم المستمر

دبي-الوحدة:
عقدت مجموعة “أستر دي.أم للرعاية الصحيّة” الرائدة في مجال تقديم خدمات الرعاية الصحيّة الشاملة التي تشغّل 27 مستشفى، و118 عيادة طبيّة و66 مختبراً ومركزاً لتجربة المريض و323 صيدليّة في دول مجلس التعاون الخليجي والهند، اتفاقيّة شراكة استراتيجيّة وتكنولوجيّة ممتدّة على سبع سنوات مع شركة “سيمنز هيلثنيرز” بهدف دفع تقدّم وتطوّر الحلول المبتكرة والمستدامة في مجال الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي. سوف تتولّى شركة “يورو هيلث سيستمز” وضع اتفاقيّة الشراكة حيّز التنفيذ. ومن شأن هذه الشراكة القيّمة أن تركّز على رفع مستوى النظم التكنولوجيّة وعلى تطوير الأنظمة الرقمية والتدريب وبناء القدرات وتحقيق المستوى الأمثل لسير العمل السريري، بحيث تهدف جميع هذه المجالات إلى تطوير الحلول المبتكرة وتحسين نموذج تقديم خدمات الرعاية الصحية لمرضى “أستر”.
وتعليقاً على هذه الشراكة، صرّحت السيدة أليشا موبن، نائب المدير الإداري في مجموعة أستر دي.أم للرعاية الصحيّة، قائلةً: ” تشهدُ التكنولوجيا تغيّراً متسارعَ الوتيرة. ونحن نحرصُ في مجموعة أستر على اعتماد النُظم التكنولوجيّة ومستويات الخدمة وتدفقات سير العمل المتكاملة التي يمكن أن تساعدنا في تعزيز تجربة المريض وفي تقديم أعلى معايير الجودة في مجال الرعاية الصحية على حدّ سواء. كما ونؤمنُ بضرورة رفع مستوى الرعاية الصحيّة، ونعتقد أنّ الشراكات المتينة مع أصحاب المصلحة الرئيسيّين تشكّلُ العاملَ التغييريّ الذي نراهُ أساسياً في هذا القطاع بشكلٍ عام. يسرّنا التعاون مع شركة “سيمنز هيلثنيرز” في إطار شراكةٍ طويلة الأمد تهدف إلى تحسين خدمات الرعاية الصحيّة التي يتلقاها المرضى في المنطقة”.
تتمحورُ الاتفاقيّة القائمة بين الشركتين حول شراكة قيّمة شاملة وعلاقة طويلة الأمد مرتكزة على الأداء بحيث تعزّز إمكانات مجموعة “أستر دي.أم. للرعاية الصحيّة” في تحقيق المستوى الأمثل للعمليّات السريريّة وتوسيع نطاق قدراتها. ومن شأن مجموعة النُظم والخدمات التكنولوجيّة الطبيّة التي تشتملُ عليها الشراكة أن تساهم في تأمين إمكانيّة الوصول المستمر إلى أحدث الابتكارات في مجال تكنولوجيا التصوير الشعاعي وفي تعزيز فعاليّة الخدمات عبر مواقع متعدّدة. تمّ تصميم هذه الشراكة القيمة بهدف تلبية احتياجات الاختصاصيين الطبّيين والمرضى ممّا يمكّن “أستر دي.أم للرعاية الصحية” من الحفاظ على موقعها الريادي في مجال ابتكار الحلول الصحيّة في السوق ومن تعزيز فرص الحصول على رعاية صحيّة عالية الجودة ومعقولة الكلفة.
وتحدّث بدوره السيد أوليه بير مالوي، المدير التنفيذيّ لشركة “سيمنز هيلثنيرز” في منطقة الشرق الأوسط وجنوب وشرق أفريقيا عن هذه الشراكة قائلاً:” يسرّنا ويشرّفنا أن ندخلَ في شراكة طويلة الأمد مع أستر دي.أم للرعاية الصحية والتي نؤمن بأنّها ستساهم في تحقيق المستوى الأمثل في تدفقات سير العمل وتسهيل الاتصال الرقمي وضمان الوصول المستمر إلى أحدث حلول تكنولوجيا التصوير الشعاعي. وتعتبرُ هذه الشراكة القيّمة مثالاً ممتازاً للقوّة الابتكاريّة التي يمكن أن نسخّرها حين يجتمع الروّاد في عالم الرعاية الصحيّة في سبيل إحداث تحوّل في مجال تقديم الرعاية الصحية وتحسين تجربة المريض، ممّا يتناغم مع مهمّة أستر دي.أم للرعاية الصحية القائمة على تقديم خدمات الرعاية الصحية بجودة عالية وبكلفة معقولة.”
تتضمّن المجالات الرئيسية لهذه الشراكة التوريد المتواصل، والصيانة، وإدارة دورة حياة المنتج، والتكنولوجيا الطبيّة عبر مواقع متعدّدة، بحيث تكون مدعومة بالحلول الرقميّة لتحسين تدفقات سير العمل وتعزيز مستوى تقديم الخدمات السريريّة. فضلاً على ذلك، وفي سبيل بناء قاعدة المعرفة المطلوبة بين مختلف كيانات أستر دي.أم للرعاية الصحية والحفاظ عليها، ستقوم “سيمنز هيلثنيرز” بتوفير الخدمات التعليميّة للأخصائيّين الطبيّين بهدف تعزيز كفاءاتهم وقدراتهم السريريّة وتمكين الفرَق الطبيّة من تقديم الرعاية الصحيّة المتميّزة للمرضى.
هذا وصرّحَ بدوره السيد هاني عبد الستار، مدير شركة “يورو هيلث سيستمز” قائلاً: ” تؤكّد هذه الشراكة القيّمة على أنّها قادرة على تغيير قواعد اللعبة في السوق بحيث تستعينُ بقدرات مجموعة رائدة في تقديم خدمات الرعاية الصحية من جهة وشركة خبيرة في مجال التكنولوجيا الطبية من جهة أخرى في سبيل ابتكار حلٍّ عصريّ جداً مصمّم بحسب الاحتياجات”.
أقامت شركة “سيمنز هيلثنيرز” شراكات قيّمة مع العديد من مقدّمي خدمات الرعاية الصحية حول العالم، وهي تنشطُ حالياً في تطوير شراكاتٍ لها في منطقة الشرق الأوسط. ونذكر من ضمن أحدث الشراكات، الشراكة التي أقامتها “سيمنز هيلثنيرز” مع “هاملتون هيلث ساينسز” Hamilton Health Sciences في كندا، ومع جامعة ميسوري سيستم University of Missouri System في الولايات المتحدة الأميركيّة، ومع شركة دلة الصحيّة في المملكة العربية السعودية، وصندوق هيئة الخدمات الصحية البريطانيّة التابع لجامعة مانشستر في المملكة المتحدة، ومستشفى براونشفايغ المحلّي في ألمانيا.
وبفضل جهود هاتين المؤسّستين، سيشهد قطاع الرعاية الصحيّة المحلّي تغيّراً لافتاً وسترسّخ دولة الإمارات العربية المتحدة مكانتها وموقعها على المستوى العالمي بشكل أكبر بصفتها منارةً في مجال تقديم أحدث خدمات الرعاية الصحيّة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى