أخبار الوطن

“الشارقة الخيرية” توزع 8.7 ملايين وجبة إفطار صائم منذ 2010

بلغ إجمالي وجبات مشروع إفطار صائم التي وزعتها جمعية الشارقة الخيرية خلال الحملات الرمضانية منذ 2010 وحتى 2021 نحو 8.7 مليون وجبة تم توزيعها بمواقع الإفطار داخل وخارج الدولة .

وكشفت الجمعية عن توزيع ما يقارب 6.8 ملايين وجبة ضمن مشروع الإفطار داخل الدولة إلى جانب 1.9 وجبة تمت توزيعها في عدد من البلدان بالتنسيق والتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي وسفارات الدولة في عواصم البلدان المستفيدة وتحت إشراف مكاتب الجمعية في الدول التي تغطيها المشاريع.

وقال عبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي للجمعية : بدعم المتبرعين وتجسيدا لمبادئ التكافل الاجتماعي فإن الجمعية عززت قدراتها على ديمومة العطاء والتوسع في المشاريع الخيرية التي تتبنى إطلاقها وأوجدت نفسها في مقدمة الجهات الخيرية التي تعمل على تنفيذ مشاريع إطعام الطعام بين الأفراد في البلدان التي تشملها مشاريع الجمعية في الخارج .

وأضاف أن مشروع إفطار الصائمين هو أحد المشاريع الهامة التي تشملها الحملة الرمضانية حيث اعتادت الجمعية على إقامة خيام الإفطار في أكثر من 140 موقعا بمناطق الكثافة السكانية بالعمال وذوي الدخل المحدود وفق الدراسات والتقارير التي يتم رفعها من قبل اللجان المختصة .

وأوضح أنه وفي ظل جائحة كورونا التي عمت العالم أجمع فقد عملت الجمعية على تنفيذ مشروع الوجبات ضمن نقاط توزيع رئيسة وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة ..لافتا إلى أن وجبات إفطار الصائمين تخضع لأعلى معايير السلامة والصحة في تجهيز الوجبات ونقلها إلى نقاط ومواقع التوزيع المتفق عليها.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى