صحة وتغذية

“نور دبي” تستضيف مؤتمر الوكالة الدولية لمكافحة العمى

وام / استضافت مؤسسة نور دبي أعمال ” مؤتمر الوكالة الدولية لمكافحة العمى” التي انطلقت اليوم في المركز التجاري العالمي في دبي بمشاركة 500 خبير ومختص في مجال صحة العين والداعمين لبرامج صحة العين.

ويمثل المؤتمر – الذي يقام على هامش منتدى دبي الصحي ويستمر يومين – بداية لطموح مشترك جديد نحو عام 2030 وتحقيق منظومة كاملة تتوفر فيها خدمات رعاية العيون وإعادة التأهيل.

و يستعرض المؤتمر مبادرات لصياغة استراتيجية الوكالة الدولية لمكافحة العمى 2030 كما يستضيف خبراء ساهموا بوضع أهداف استراتيجية الرؤية 2020 والتي تعد أحد مبادرات الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية. كما سيناقش الخبراء في المؤتمر أهداف التنمية المستدامة والأثر الإيجابي لمبادرات مكافحة العمى على الصحة والرفاهية.

وقالت الدكتورة منال تريم، المدير التنفيذي وعضو مجلس أمناء مؤسسة نور دبي، رئيس المجلس العالمي لأهداف التنمية المستدامة: ” كعضو في الوكالة الدولية لمكافحة العمى على مدى 6 سنوات الماضية، يشرفنا أن نتعاون ونستضيف الوكالة الدولية في اجتماعها الأول منذ انتشار جائحة كوفيد – 19 التي أثرت على العديد من البرامج والمبادرات الإنسانية. وتشكل الاستضافة فرصة لنقل المعرفة والتحاور في مشاريع مستقبلية للقضاء على مسببات الإعاقة البصرية التي يمكن الوقاية منها أو علاجها “.

وأضافت، أن ما قدمته مؤسسة نور دبي منذ انطلاقتها في عام 2010 من برامج استطاعت من خلالها أن توفر الخدمات الصحية والعلاجية لأكثر من 30 مليون شخص حول العالم. وبالإضافة للمخيمات العلاجية التي تقدم العلاج الجراحي للمحتاجين قامت نور دبي بتوفير الدعم للقطاعات الصحية لتحسين البنية التحتية في المناطق المحتاجة وتدريب الكوادر الطبية لضمان الاستدامة في تقديم الخدمات.

من جهته قال بيتر هولند، المدير التنفيذي للوكالة الدولية لمكافحة العمى : ” يسرنا أن نجتمع مع الشركاء من حول العالم لنسعى في إحداث تغيير جذري ونكون شراكات جديدة أساسية في ضمان أهدافنا وذلك بحلول 2030 لا يبقى شخصا يعاني من الاعاقة البصرية التي يمكن الوقاية منها. نحن سعيدين للغاية بتواجدنا بدبي ونتوجه بالشكر والتقدير لفريق مؤسسة نور دبي لاستضافتهم لنا وتعاونهم معنا في إنجاح الفعالية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى