مال وأعمال

انعقاد الدورة الثانية من منتدى أبوظبي – إسرائيل للأعمال

احتضن سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي الرائد، اليوم، الدورة الثانية من منتدى أبوظبي – إسرائيل للأعمال كجزء من التزام أبوظبي الاقتصادي طويل الأجل لجذب الشركات والمستثمرين الجدد والاحتفاظ بهم، ولتعزيز علاقات التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة إسرائيل بعد توقيع اتفاقية أبراهام التاريخية للسلام في العام 2020.

وقال سعادة أحمد جاسم الزعابي، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي : يجمع المنتدى اثنين من أنجح وأنشط مجتمعات الأعمال لاستكشاف فرص الشراكات المحتملة وآفاق النمو، ندرك أهمية توفير الوصول الاستراتيجي إلى الأسواق النامية في المنطقة وتسهيل زيادة وكفاءة رأس المال وتمكين المعاملات المرنة، ونحن دائماً نركز على البقاء في طليعة التقدم والنمو لمساهمينا ومستثمرينا، ونتطلع في سوق أبوظبي العالمي مع شركائنا في العاصمة أبوظبي إلى دعم الشركات الإسرائيلية والمستثمرين والشركات الناشئة لتأسيس حضور لهم وتحقيق نموهم في هذه المنطقة.

من جهته، قال سعادة محمد محمود آل خاجة سفير الدولة لدى دولة إسرائيل : تسرني رؤية الإماراتيين والإسرائيليين يظهرون للعالم ما يمكن إنجازه عبر بذل جهودٍ مشتركة لتعزيز وتطوير قطاع الأعمال في البلدين، ولتحقيق هذا الهدف، يجب علينا ربط مؤسساتنا المالية والمعاملات المالية في الشرق وتدفق رأس المال والاستثمارات لتحقيق الإمكانات الحقيقية للسوقين اللذين يعملان معاً بانسجام كامل.

وأضاف سعادته أن الشراكة يمكن أن تزيد من القدرة التنافسية للشركات في كلا البلدين وستتيح لها المنافسة بشكل أفضل على الساحة الدولية، داعيا كافة الشركات الإسرائيلية لاكتشاف والاستفادة من فرص المشاريع الضخمة وتنميتها وبناءها في قطاع الأعمال الإماراتي وبمساعدته، وقال : لدينا إيمانٌ راسخ بأن السلام يؤدي إلى الازدهار، ولذلك سنساعد الشركات الإسرائيلية على فتح أسواق جديدة والوصول إلى النطاق العالمي.

وقد شهد المنتدى تبادل الرؤى والمعلومات الجوهرية حول الموجة التالية من اتجاهات الاستثمار وفرص النمو عبر الحدود بين الاقتصادين.

وناقش مجموعة من كبار القادة من شركات مثل سوق أبوظبي للأوراق المالية ومبادلة وG 42 وأدنوك ومصدر فرص الاستثمار القوية والمشهد العام لعاصمة دولة الإمارات، كما سلطوا الضوء على اللاعبين الرئيسيين في مشهد الاستثمار بين أبوظبي وإسرائيل.

وركزت الجلسة الحوارية الثانية في المنتدى بمشاركة متحدثين من سوق أبوظبي العالمي ومكتب أبوظبي للاستثمار ومكتب أبوظبي للمقيمين وHub 71 على الاتجاهات الاقتصادية والتنظيمية الرئيسية في أبوظبي، بما في ذلك التنويع الاقتصادي المتزايد وزيادة فرص الاستثمار المالي، وكيف تسهم هذه الاتجاهات في إطلاق مشروع ناجح في الإمارة.

حضر المنتدى ممثلون عن عشرات الشركات الإسرائيلية، بما في ذلك شركات في قطاعات رئيسية مثل التكنولوجيا المالية والتكنولوجيا الزراعية والتكنولوجيا الطبية، إضافة إلى شركات عقارات.

جدير بالذكر أن التجارة الثنائية بين البلدين تجاوزت حاجز المليار دولار وفقاً لتقديرات مجلس الأعمال الإماراتي الإسرائيلي، ومن المتوقع أن تنمو أكثر هذا العام لتصل إلى ملياري دولار.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى