صحة وتغذية

“سبينس” و”الإمارات للتعليم المدرسى” يدعمان برنامج الطعام المستدام فى المدارس الحكومية

دخلت متاجر “سبينس” في شراكة مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي “ESE” لإطلاق برنامجها التوعوي “من المزرعة إلى المائدة” في المدارس الحكومية في جميع أنحاء دولة الإمارات.

تهدف المبادرة والتي جزءا من روح العلامة “Eat Well, Live Well” إلى تشجيع الصغار والعائلات والمجتمع بأكمله على اتخاذ خيارات غذائية أكثر صحة واستدامة في حياتهم اليومية.

تعد مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي الجهة الاتحادية المسؤولة عن تعزيز كفاءة قطاع التعليم العام في دولة الإمارات ضمن سياسات وزارة التربية والتعليم.. وتماشياً مع الإستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031 للدولة و تعكس شراكتها مع “سبينس” التزام الحكومة بتحسين رفاهية مواطنيها.. وحتى الآن يشارك ما مجموعه 20 مدرسة حكومية في برنامج سبينس “من المائدة إلى المزرعة” خلال هذا الفصل الدراسي، قبل إتاحته لجميع مدارس الحلقة الثانية في الدولة بعد عطلة الربيع.

و قالت سعادة هند العامري المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المؤسسة في مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي : إن مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي حريصة على صحة وسلامة نمو الطلبة من النواحي الذهنية والجسدية بما يعكس ويترجم رسالة المؤسسة المتمثلة برعاية الطلبة من مختلف الجوانب، لذلك يأتي هذا التعاون مع سبينس، لحفز الطلبة وأسرهم على تبني نمط غذائي سليم وصحي سيكون له بالغ الأثر على رفاهية الطلبة وأدائهم أكاديميا ونفسيا، وصولا إلى تعميم اتباع أنماط غذائية لكافة أراد المجتمع.

و تهدف المبادرة، التي تم تطويرها للصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 10 سنوات، إلى توعية الجيل الناشئ بكيفية إنتاج الطعام محلياً وعالمياً، ورحلته من “المزرعة إلى المائدة”، وكيفية تناول الطعام الصحي.

و تشمل النماذج التوعوية العملية زيارات إلى المزارع المحلية وتعلم كيفية إعداد وطهي الطعام المغذي مع بعض أشهر الطهاة في المنطقة، وزيارات لمتاجر “سبينس”، بما في ذلك أول متجر مستدام لها في مجمّع ليان.

وقال سونيل كومار، الرئيس التنفيذي لشركة /سبينس الإمارات/ : ” نساهم مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي من خلال هذه المبادرة المهمة، في إحداث تغييرات إيجابية في نمط الحياة للأجيال القادمة” .. مشيرا إلى أن برنامج “من المزرعة إلى المائدة” يهدف إلى الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأفراد، ومواصلة دعم قيادة دولة الإمارات في تمهيد الطريق لمستقبل أكثر صحة وسعادة للجميع”.

ويساهم برنامج “من المزرعة إلى المائدة” أيضاً في استراتيجية الأمن الغذائي لدولة الإمارات العربية المتحدة 2051 [1] من خلال زيادة الوعي بتأثير سلوكيات استهلاك الغذاء على الآخرين والبيئة.. ومن خلال القيام بذلك، يأمل البرنامج في تشجيع الطلاب على إجراء تحسينات واعية في نمط الحياة تجعلهم يتمتعون بنوعية حياة أفضل في مرحلة البلوغ.

المصدر- وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى