أخبار الوطن

الجناح الكندي في إكسبو دبي يستضيف احتفال جامعة “ماكغيل” ببدء القرن الـ 3 على تأسيسها

احتفلت جامعة ماكغيل الكندية – إحدى الجامعات الأعلى تصنيفا في كندا والعالم – اليوم ببدء القرن الثالث على تأسيسها وذلك في الجناح الكندى في إكسبو 2020 دبي .

وسيتواجد وفد من كبار المسؤولين التنفيذيين والمدراء الأكاديميين في الجامعة من خلال سلسلة الندوات النقاشية والعروض التعريفية والفعاليات – التي تستمر ثلاثة أيام – للخريجين والشركاء من القطاع العام ومختلف مجالات الأعمال في دولة الإمارات لمناقشة مستقبل التعليم العالي وستكون بعض الندوات متاحة للجمهور العام.

وستطلق “جامعة ماكغيل” رسمياً هذا الأسبوع برنامجها الدولي للاحتفال ببدء القرن الثالث على تأسيسها خلال إكسبو 2020 دبي والذي تم اختياره ، كمنصة لإطلاق البرنامج الاحتفالي نظراً لنطاق انتشاره الواسع ووصوله لشتى أرجاء العالم، وتركيزه على التعليم المستقبلي، وتكريماً للشراكات طويلة الأمد بين الإمارات العربية المتحدة وجامعة “ماكغيل” في سبيل النهوض بالتعليم العالي بين البلدين.

ويشكّل الموضوع الرئيسي لجناح كندا في إكسبو 2020 .. ” نفكر في المستقبل ” منصة لتسليط الضوء على مقومات البلاد عبر جميع مستويات التعليم، وكان عاملاً آخر في قرار “ماكغيل” لاختيار إكسبو 2020 دبي ، لهذا العرض المهم.. كما يشكل منصة لتعزيز فرص التجارة، والاستثمار، والتعليم، والسياحة، والهجرة، من جميع أنحاء المقاطعات والأقاليم والمدن الكندية، ومن مختلف شرائح المجتمع.

وانطلاقاً من سمعتها الطيبة وشهرتها بأنها واحدة من أفضل الدول في العالم من حيث جودة برامجها التعليمية، تم اختيار كندا كوجهة دراسية من قبل أكثر من نصف مليون طالب دولي سنوياً. ويحتل نظام التعليم العالي في كندا المرتبة السابعة على مستوى العالم، مع وجود أكثر من 16,000 برنامج دراسي في الجامعات و 8,000 برنامج دراسي في الكليات في جميع أنحاء البلاد.

وتسلط مشاركة كندا الضوء على مكانتها الرائدة في القطاعات الرئيسية، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي /AI/ والروبوتات، والتعليم، والرقمنة، والتطبيب عن بُعد، والتكنولوجيا النظيفة، والزراعة، والعلوم الصحية، والفضاء، وغيرها.

المصدر- وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى