أخبار الوطن

علي النعيمي يلتقي رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية بين فرنسا ودول الخليج العربي

التقى معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي، السيد أوليفيه كاديك رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية بين فرنسا ودول الخليج العربي في مجلس الشيوخ الفرنسي والوفد المرافق له اليوم في مقر الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي في دبي.

حضر اللقاء أعضاء مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأوروبية في المجلس الوطني الاتحادي سعادة كل من: سارة محمد فلكناز رئيسة المجموعة، ومروان عبيد المهيري، وميرة سلطان السويدي أعضاء المجلس.

وبحث اللقاء سبل تطوير العلاقات البرلمانية بين المجلسين الصديقين، والتنسيق لتوحيد المواقف تجاه مختلف القضايا في المحافل البرلمانية الدولية، ودعم العمل المؤسسي البرلماني عبر تبادل الخبرات والتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد معالي الدكتور علي النعيمي على عمق العلاقات الإماراتية الفرنسية التي تمتد إلى عقود حافلة من العمل المشترك والتعاون الفاعل في جميع القطاعات الحيوية، ونوه إلى أهمية تعزيز التبادل التجاري وتشجيع الاستثمار، ودعم اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين الصديقين.

وأشار معاليه إلى أن دولة الإمارات تعد نموذجا في تطبيق قيم التعايش والتسامح والسلام بين شعوب العالم، حيث تحتضن أكثر من 200 جنسية على أرضها دون تمييز، وتقوم بدور فاعل من خلال التشريعات والمؤسسات المتخصصة في مواجهة مظاهر التمييز والعنصرية ومكافحة خطاب التطرف، وتعتبر هذه القيم منهجا ثابتا في سياستها الداخلية والخارجية وفي عام 2016 استحدثت منصب وزير التسامح، وقامت بإنشاء المراكز العالمية التي تدعم جهودها في هذا المجال، وتم التوقيع على أرض دولة الإمارات “وثيقة الأخوة الإنسانية”.

من جانبه عبر ا أوليفيه كاديك عن تقديره لما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة من تقدم ونجاح في مختلف المجالات، وخاصة في مجال استكشاف الفضاء، مؤكداً على أهمية تبادل الخبرات البرلمانية والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك للبلدين، وضرورة استمرار التعاون بين لجان الصداقة البرلمانية لتحقيق أفضل مستويات التعاون وتطوير الجهود المشتركة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى