أخبار عربية ودولية

بوتين: الحوار غير ممكن إلا في حال القبول بكل شروطنا

دبي – وكالات

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة، في اتصال مع المستشار الألماني أولاف شولتس على أن الحوار من أجل إحلال السلام في أوكرانيا غير ممكن إلا في حال القبول “بكل مطالب موسكو”.

وأوضح الكرملين في ملخص للاتصال الذي أتى “بمبادرة من ألمانيا”، أن “موسكو منفتحة على الحوار مع الطرف الأوكراني وكل الساعين إلى السلام في أوكرانيا لكن شرط أن تلبى كل المطالب الروسية”.

كما أضاف بوتين لشولتس أن القوات الروسية لا تقصف المدن الأوكرانية، معتبراً الاتهامات بهذا الخصوص “مفبركة”، وفق الكرملين.

إلى ذلك تستعد أوكرانيا لعقد جولة جديدة من المفاوضات مع موسكو خلال عطلة نهاية الأسبوع في محاولة لوضع حد للقتال الذي اندلع مع الحرب بحسب ما أفاد أحد مفاوضي كييف.

وأوضح المستشار الرئاسي الأوكراني ميخائيلو بودولياك خلال مؤتمر صحافي في لفيف غرب أوكرانيا في اليوم الثامن من الحرب: “قد تجرى الجولة الثالثة السبت أو اليوم الذي يليه. نحن على تواصل مستمر”.

كما كشف أن السلطات الأوكرانية تنتظر موافقة الروس للعودة إلى طاولة المفاوضات.

وكانت المستشارية الألمانية قد أعلنت في وقت سابق الجمعة أن أولاف شولتس أجرى اتصالاً هاتفياً بفلاديمير بوتين الذي أكد له أن المفاوضات ستستأنف خلال عطلة نهاية الأسبوع.

يشار إلى أن الجولتين السابقتين اللتين عقدتا عند الحدو الأوكرانية-البيلاروسية والأوكرانية-المجرية لم تفض إلى وقف المعارك إلا أن الطرفين اتفقا على إقامة “ممرات إنسانية “لإجلاء المدنيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى