أخبار عربية ودولية

الجيش الأوكراني: القوات الروسية تواصل تطويق كييف

كييف-(د ب أ):
ذكر الجيش الأوكراني أن القوات الروسية تواصل تقدمها نحو العاصمة كييف.

وجاء في التقرير الصباحي للجيش الأوكراني: “المساعي الرئيسية للمحتلين تتركز على تطويق كييف”.

ولم يدل الجيش الأوكراني ببيانات حتى الآن عن المعارك حول المدينة، التي يقطنها ملايين السكان. وأطلقت المدينة العديد من الإنذارات تحذيرا القصف الجوي منذ منتصف الليل، حتى يحتمي السكان في ملاجئ من الغارات.

وأكد وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف أن البحرية الأوكرانية أغرقت بارجتها الرئيسية “هيتمان سهايداشني” بنفسها حتى لا تقع في أيدي العدو.

وبحسب البيانات الأوكرانية، انسحبت القوات الروسية من مطار هوستوميل المهم استراتيجيا في شمال غرب كييف. وأصبح ميناء ماريوبول في جنوب البلاد محاصرا بالكامل الآن.

وأوضحت السلطات الأوكرانية أن “العدو كان يتمتع بأفضلية تقنية كبيرة”، مضيفة أنه علاوة على ذلك، هاجمت القوات الروسية النظام المضاد للطائرات على ساحل البحر الأسود.

ولا يمكن التحقق من المعلومات بشكل مستقل.

وبحسب وزير الدفاع ريزنيكوف، فإن القوات الأوكرانية تصد المهاجمين في مواقع ذات أهمية استراتيجية، مثل منطقتي سومي وتشيرنيهيف شمال شرق أوكرانيا. وكتب ريزنيكوف على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “العدو مرتبك ومرتعب”، مضيفا أن القوات الأوكرانية استولت على كميات هائلة من المعدات العسكرية والأسلحة وقتلت أكثر من 10 آلاف جندي روسي.

وأشارت هيئة الأركان العامة الأوكرانية إلى مقتل نحو 9100 من القوات الروسية.

وأضافت أن القوات الروسية خسرت بالفعل 251دبابة و939عربية قتالية مدرعة و105قطعة مدفعية و50 منظومة صاروخية متعددة الانطلاق و18 وحدة دفاع جوي و33 طائرة و37طائرة مروحية و404مركبات وزورقين سريعين و60 صهريج وقود وثلاث مركبات تكتيكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى