أخبار الوطن

“الوطني الاتحادي” يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع البارغواي

بحث سعادة الدكتور طارق حميد الطاير رئيس مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية في المجلس الوطني الاتحادي خلال لقائه سعادة إيديث غراسييلا بينيتز رئيسة لجنة العلاقات الخارجية لبرلمان السوق المشتركة لأمريكا الجنوبية وعضو مجلس الشيوخ في جمهورية البارغواي سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشيوخ في باراغواي.

وتم خلال اللقاء الذي عقد على هامش المشاركة في أعمال المؤتمر الحادي عشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، الذي يستضيفه مجلس المستشارين في المملكة المغربية بمدينة الرباط التأكيد على أهمية استمرار التواصل والتنسيق بين الجانبين من خلال لجان الصداقة البرلمانية، بعقد الاجتماعات الثنائية وتكثيف الزيارات المتبادلة بين وفدي المجلسين الصديقين.

وأكد سعاد الدكتور طارق الطاير على تطور علاقات التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الباراغواي ومختلف دول أمريكا اللاتينية، خاصة في مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري، ونوه إلى أهمية استمرار وتقوية هذا التعاون ليشمل جميع القطاعات بما يعود بالنفع والفائدة المشتركة على البلدين والشعبين الصديقين.

من جانبها أعربت سعادة إيديث غراسييلا عن ترحيبها بالتعاون القائم بين المجلسين، مؤكدة على أهمية تفعيل لجنة الصداقة بين الجانبين من خلال وضع خطة مشتركة وإطار زمني لتنفيذها.

حضر اللقاء أعضاء مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية في المجلس الوطني الاتحادي، سعادة سعيد راشد العابدي نائب رئيس المجموعة، ومريم ماجد بن ثنية عضو المجموعة، أعضاء المجلس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى