صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع رئيس مجلس الشيوخ البوليفي

التقى معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي معالي أندرونيكو رودريغيز ليدزما رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية بوليفيا على هامش المشاركة في أعمال المؤتمر الحادي عشر لرابطة مجالس الشيوخ و الشورى و المجالس المماثلة في أفريقيا و العالم العربي، الذي عقد في المملكة المغربية بمدينة الرباط.

حضر اللقاء أعضاء مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية و أمريكا الشمالية في المجلس الوطني الاتحادي، سعادة كل من الدكتور طارق حميد الطاير رئيس المجموعة، و سعيد راشد العابدي نائب رئيس المجموعة، و مريم ماجد بن ثنية عضو المجموعة، أعضاء المجلس وسعادة عفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها إلى جانب بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك شملت تطوير وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية بين الجانبين بما يعزز التعاون و التنسيق القائم بين دولة الإمارات وجمهورية بوليفيا ، في ظل حرص قيادتي وحكومتي البلدين على تطوير مختلف أوجه العلاقات بين البلدين.

و أعرب معالي صقر غباش عن حرص دولة الإمارات على بناء علاقات تعاون وصداقة مع جميع دول أمريكا اللاتينية مؤكدا عمق العلاقات المتنامية التي تجمع بين دولة الإمارات وجمهورية بوليفيا و الحرص المستمر على تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

ونوه معاليه إلى الزيارة التي قام بها الرئيس البوليفي لدولة الامارات عام ٢٠١٩ وأسهمت في تعزيز العلاقات بين الجانبين في المجالات كافة لاسيما الجانب الاقتصادي.

من جانبه أكد معالي أندرونيكو رودريغيز ليدزما رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية بوليفيا أهمية تعزيز العلاقات بين دولة الإمارات وبوليفيا خاصة ما يتعلق بالجانب الاقتصادي سيما أن دولة الإمارات تعتبر من الدولة المتطورة اقتصاديا على الصعيد الدولي.

وأشار معاليه إلى أن بوليفيا لها علاقات قوية مع الدول العربية خاصه الإمارات و أبدى رغبته في تقوية هذه العلاقات من خلال عقد اجتماعات ثنائيه بين المجلسين وتكثيف الزيارات البرلمانية.. وأكد أن بلاده مهتمة بثلاثة محاور رئيسية هي التربية و الصحة و التنمية البشرية وتعتبر من أولويات حكومتها .. وتوقع أن تكون هذه المحاور ضمن أجندة الاجتماعات القادمة التي يعقدها المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشيوخ البوليفي و ذلك من أجل استفادة بوليفيا من تجربة المجلس الوطني في هذه المجالات.

و وجه معاليه دعوة لمعالي صقر غباش لزيارة بوليفيا لما للزيارات البرلمانية من دور مهم في تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات عبر مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة تعزيز التعاون البرلماني المشترك.

من جهته رحب معالي صقر غباش بالدعوة الموجهة من معالي رئيس مجلس الشيوخ البوليفي لزيارة بوليفيا على أن يتم ذلك بالتنسيق بين الجانبين عبر القنوات الدبلوماسية.

و أكد معاليه أن المجلس الوطني الاتحادي له توجه و خطة لزيارة دول أمريكا اللاتينية خلال الأشهر المقبلة و ستكون بوليفيا ضمن الدول التي سيزورها .

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

Exit mobile version