صحة وتغذية

“صحة دبي” تطلق خدمة التعلم والرعاية عبر الإنترنت في مكان العمل

دبي  – وام / أطلقت هيئة الصحة بدبي – ممثلة بمكتبة راشد الطبية الإلكترونية – خدمة التعلم والرعاية عبر الانترنت في مكان العمل كخدمة جديدة تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام .

وأكدت الدكتورة وديعة محمد شريف مديرة إدارة التعليم الطبي والأبحاث بهيئة الصحة بدبي على أهمية الخدمة التي تعتمد الممارسة بالأدلة والبراهين وتمكن مستخدمي المكتبة من السؤال والبحث والتوثيق ومن ثم التطبيق والتقييم واستكمال دورة التعلم للحصول على ساعات تعليم طبي مستمر.

وقالت إن هذه الخدمة المجانية متاحة حاليا للكوادر الطبية والتمريضية والطبية المساندة في الهيئة وسيتم تعميهما قريبا على كافة العاملين في قطاع الرعاية الصحية من داخل وخارج الدولة من خلال الدخول إلى موقع المكتبة الإلكتروني .

وأضافت أن خدمة التعلم والرعاية عبر الانترنت في مكان العمل تهدف إلى مكافأة الأطباء والكادر التمريضي بساعات تعليم طبي مستمر عن استخدامهم للمصادر المبنية على الأدلة والبراهين والمتوفرة في المكتبة الطبية الإلكترونية في عملية تعلم ذاتية في أي وقت ومن أي مكان من خلال موقع المكتبة الإلكتروني مشيرة إلى أهمية هذه الخدمة ودورها الفاعل في إحداث تغيير إيجابي في أداء ومعرفة وممارسات الأطباء والممرضين اليومية في مكان العمل بالرعاية الصحية.

وأوضحت الدكتورة وديعة شريف أن مكتبة راشد الطبية تتيح الفرصة للأطباء والعاملين في مجال الرعاية الصحية بشكل عام من الوصول إلى 18 مليونا و670 ألفا و516 مقالا و16 ألفا و277 مجلة طبية و220 ألفا و761 كتابا وأكثر من 6 ملايين صورة ومقطع فيديو .

من جانبها ذكرت ندى حمدان الشامسي الإدارية بمكتبة راشد الطبية أن عملية الاستفادة والمشاركة في خدمة التعلم والرعاية في مكان العمل تتمثل في طرح سؤال سريري متعلق بالمرضى أو الممارسة السريرية ومن ثم البحث عن المصادر المبنية على الأدلة والبراهين المتاحة في موقع المكتبة الطبية للإجابة على السؤال وبعد ذلك يتم حفظ وتوثيق النتائج التي تم الحصول عليها أثناء البحث مشيرة إلى أهمية تعلم الباحث لكيفية تطبيق النتائج على رعاية المرضى أو الممارسة السريرية وتحديد فيما إذا كان البحث قد أدى إلى تغيير في الكفاءة أو الأداء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى