صحة وتغذية

“القلوب الصغيرة” لخيرية الشارقة تجري 45 عملية جراحية لأطفال تنزانيا

الشارقة  – وام / اختتمت جمعية الشارقة الخيرية حملتها الطبية الخيرية “القلوب الصغيرة” في تنزانيا بإجراء 45 عملية قسطرة وقلب مفتوح للأطفال المصابين بأمراض قلبية والتي قام بها فريق طبي مكون من 12 طبيبا ومساعدا من المتعاونين مع الجمعية وذلك ضمن جهود الجمعية الهادفة إلى نشر رسالتها الإنسانية في ربوع العالم.

وترأس الفريق الدكتور أحمد الكمالي استشاري طب الأطفال بمستشفى القاسمي للنساء والأطفال يرافقه علي محمد الراشدي مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجمعية رئيس الفريق الإداري للجمعية في تنزانيا.

وقال علي محمد الراشدي إنه بفضل الله وبجهود المحسنين وبتعاون الفريق الطبي أتممنا حملة القلوب الصغيرة بنجاح وتمكن الطاقم الطبي من إجراء 45 عملية جراحية للقسطرة والقلب المفتوح بواقع 18 عملية قلب مفتوح و24 عملية قسطرة و3 حالات تصويب بالمنظار ..مشيرا إلى أن الجمعية سبق وأن نفذت 27 حملة منذ 2009 حتى نهاية العام الماضي شملت إجراء ما يقارب 1000 عملية جراحية في عدة دول مختلفة في آسيا وأفريقيا بهدف نشر رسالة الإنسانية التي غرسها في قلوبنا والدنا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان “طيب الله ثراه” ورفع اسم الإمارات بمبادئه السمحة في كل الأقطار.

وأشار الى أن الزيارة شهدت أيضا تفقد مشاريع الجمعية المنفذة في مناطق متفرقة بتنزانيا والتي تنوعت بين عددا من المساجد والآبار إلى جانب زيارة المكفولين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى