مال وأعمال

“موانئ أبوظبي”: “الروابي” تؤسس منشأة لمنتجات الألبان بقيمة 650 مليون درهم في “كيزاد”

أبوظبي ـ (الوحدة):
أعلنت “كيزاد” العاملة تحت مظلة قطاع المدن الاقتصادية والمناطق الحرة التابع لمجموعة “موانئ أبوظبي”، عن توقيع اتفاقية تأجير مع شركة الروابي التي تعد واحدة من شركات إنتاج مشتقات الألبان والعصائر في الإمارات، لتأسيس منشأة لمنتجات الألبان في أبوظبي بتكلفة تقدر بنحو 650 مليون درهم.
وتهدف المنشأة إلى تعزيز قدرات شركة الروابي على التصدير إلى منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.
وتنص الاتفاقية على قيام الروابي بتطوير المنشأة على مساحة كيلومترين مربعين في المرحلة الأولى، وتخصيص مساحة إضافية تمتد على ثلاثة كيلومترات مربعة للتوسع المستقبلي، حيث ستضم المزرعة 10 آلاف رأس بقر.
وتشمل المرافق المقرر بناؤها في إطار مشروع شركة الروابي في كيزاد، حظائر مخصصة لحليب الأبقار ومصنعاً للألبان، وورشة للمعدات والصيانة، ومصنع أعلاف، وسكناً مخصصاً للموظفين، ومصنعاً لإنتاج الغاز الحيوي، بالإضافة إلى مصنع لإنتاج الأسمدة، وسيعمل أكثر من 200 موظف في شركة الروابي بهذه المنشأة.
وسيتم تخصيص جزء كبير من أسقف حظائر الأبقار وغيرها من المباني لتثبيت ألواح الطاقة الشمسية بهدف توليد طاقة كهربائية بمقدار 10 ميجاواط.
ومن المتوقع أن تبلغ إنتاجية المشروع الجديد في عامه الأول نحو 23 مليون لتر، وأن تتمكن الشركة من توزيع 1000 حاوية من المنتجات سنوياً.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى