مرئيات

8 مارس.. جوجل جوجل يحتفل باليوم العالمى للمرأة ودورها في المجتمع

احتفل محرك البحث «جوجل» باليوم العالمي للمرأة، الذي يوافق 8 مارس من كل عام؛ حيث نشر على صفحته الرئيسية مجموعة من الصور والرسومات لنساء تمارسن أعمالهن، وتقمن بأدوار مختلفة في الحياة، وتغيير رسومات الشعار إلى أخرى «دول» لتعبر عن النساء من كل أنحاء العالم باختلاف جنسياتهن وأعمارهن.
يضم الشعار عند فتحه عدداً من الرسومات لوجوه نساء وفتيات من مختلف الأعمار، كذلك تميزت الرسومات بأنها تعبر عن هوية النساء المختلفة، ومن بينها فتاة ذات بشرة داكنة، وأخرى من الهند الحمر، وسيدة من السكان الأصليين لأمريكا اللاتينية، وفتاة هندية، وأخرى عصرية.
وعند تمرير الصورة الأولى التي تشمل وجوهاً متنوعة، تظهر صورة لسيدة تجمع بين العمل وتمارس دورها كأم في آن واحد، بينما تحمل طفلها الرضيع بيد وتعمل باليد الأخرى ويجلس خلفها طفلها الأكبر.
يتم تمرير الصور وتظهر أنواعاً مختلفة للأدوار النسائية، وتمارس سيدة أخرى للاحتفال بيوم المرأة العالمي أعمالاً يدوية وتشغل سجاداً باستخدام خيوط وأدوات يدوية، كذلك تظهر الصور سيدة أخرى تعمل في المزرعة وتروي النباتات والمحاصيل الزراعية، بينما يلعب ابنها بجوارها.
تعتمد الصور جميعاً على أمر واحد هو قدرة النساء على الجمع بين العمل الذي بإمكان الرجل تنفيذه، الدور الأساسي لهن وهو دور الأمومة؛ إذ يظهر في صورة أخرى سيدة تصلح دراجة نارية وتحمل المعدات بيدها بينما تقف ابنتها بجوارها لتساعدها.
يذكر أنه في 8 مارس من كل عام يحتفي العالم ب «اليوم العالمي للمرأة» والذي يصادف ذكرى حراك عمالي ومسيرة احتجاجية خرجت فيها 15 ألف امرأة في عام 1908 إلى شوارع مدينة نيويورك الأمريكية، للمطالبة بتقليل ساعات العمل وتحسين الأجور والحصول على حق التصويت في الانتخابات، ودفع ذلك الحزب الاشتراكي الأمريكي، في العام التالي، لإعلان هذا اليوم كأول يوم وطني للمرأة، ويصبح بعدها حدثاً سنوياً تعترف به الأمم المتحدة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى