صحة وتغذية

“قرية سند” لتأهيل أصحاب الهمم توقع مذكرة تفاهم مع ” الإمارات للتوحد”

وام / وقعت “قرية سند” المعنية بتأهيل وتعليم أصحاب الهمم مذكرة تفاهم مع جمعية الإمارات للتوحد بهدف دعم المصابين بإضطراب طيف التوحد وعائلاتهم وتعزيز التعاون المشترك لرفع الوعي المجتمعي من خلال الفعاليات والمحاضرات وورش العمل إضافة إلى تقديم برامج الإرشاد والدعم النفسي لأهالي الأطفال المصابين بالتوحد.

وقع المذكرة في جناح “فزعة” بمقر “إكسبو 2020 دبي ” سعادة ماجد سلطان المهيري رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتوحد والمهندس فارس سعيد رئيس مجلس إدارة “قرية سند” بحضور عدد من المسؤولين من الطرفين والمختصين المعنيين بدعم المصابين بإضطراب طيف التوحد.

وقال فارس سعيد : “نؤمن في قرية سند بأهمية تضافر الجهود وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لدعم الأهداف المشتركة نحو دمج وتمكين أصحاب الهمم وعائلاتهم..ونتطلع من خلال هذه الشراكة مع جمعية الإمارات للتوحد لتبادل المعارف والخبرات والعمل معا لنشر الوعي المجتمعي وتحقيق الدمج في كافة القطاعات التعليمية الرياضية الوظيفية وغيرها”.

من جانبه عبر ماجد سلطان المهيري عن الفخر بمثل هذه الشراكات التي تسعى الجمعية لعقدها مع الجهات ذات الصلة بالتوحد في الدولة سواء من القطاع الحكومي أو الخاص الأمر الذي من شأنه تعزيز الجهود للارتقاء بمنظومة العمل المشتركة لدعم ذوي التوحد وعائلاتهم لا سيما في مجال التوعية والإرشاد وهو الأمر الأكثر أهمية لدى عائلات المصابين بالتوحد.

وتوفر “قرية سند”مركزا نموذجيا متطورا يعد الأول من نوعه في المنطقة لتقديم خدمات التدريب والتأهيل لدمج أصحاب الهمم وتمكينهم من الحصول على المهارات اللازمة للإعتماد على النفس .

و تعمل جمعية الإمارات للتوحد – وهي جمعية ذات النفع عام – بشكل رئيسي بوصفها حلقة وصل بين عائلات المصابين بطيف التوحد والمراكز والجهات الحكومية والخاصة المعنية بعلاجهم وتأهيلهم بالإضافة إلى دورها في عقد الفعاليات والورش الخاصة بتوعية وتثقيف عائلات المصابين بالتوحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى