أخبار الوطن

“التعليم والمعرفة” تطلق “برامج إثراء الطلبة”

أبوظبي – وام / أطلقت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي “برامج إثراء الطلبة” وهي مبادرة تعليمية فريدة وممتعة من الأنشطة اللاصفية تهدف إلى تعزيز مستوى الطلبة في مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات عالمنا المتغير.

وتأتي البرامج في إطار جهودها المتواصلة لتمكين طلبة المستقبل وتزويدهم بالمهارات المتنوعة التي تساعدهم على التفوق والنجاح.

  • "التعليم والمعرفة" تطلق "برامج إثراء الطلبة"

وستكون دورات “برامج إثراء الطلبة” متاحة لجميع طلبة المدارس الحكومية من الصف الأول حتى الثاني عشر حيث ستبدأ الدائرة بتنفيذ الدورات في تسع من المدارس الحكومية ومدارس الشراكات التعليمية في أبوظبي والظفرة والعين وذلك ابتداء من أكتوبر 2019 بواقع أربعة أيام في الأسبوع يومان للطلاب ويومان للطالبات.

  • "التعليم والمعرفة" تطلق "برامج إثراء الطلبة"

ويشمل البرنامج السنوي ضمن “برامج إثراء الطلبة” مجموعة متنوعة من الدورات التي تعزز أداء الطلبة في مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات والتي يتم تقديمها ضمن ثلاثة محاور رئيسية وهي التكنولوجيا والفنون والثقافة والرياضيات إلى جانب البرنامج السنوي ستتاح للطلاب فرصة المشاركة في برامج المسابقات ورحلات التعلم التي تهدف إلى توفير تجربة تعليمية تفاعلية وشاملة حيث سيتم اختيار الطلبة للمشاركة في هذين البرنامجين بناء على التزامهم بحضور دورات البرنامج السنوي وحسن أدائهم فيها.

وقال سند أحمد رئيس لجنة إثراء الطلبة ان البرامج يشمل سلسلة من الدورات والأنشطة الفريدة من نوعها والتي ستعمل على تعزيز مهارات الطلبة في مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات في بيئة تفاعلية ممتعة مما يثير اهتمامهم بهذه المواد وينمي شغفهم لتعلمها.

كما تهدف هذه البرامج إلى تنويع مهارات الطلبة وتعزيز أدائهم الأكاديمي في بيئة تعليمية ممتعة وفاعلة الأمر الذي يبث فيهم روح الحماس لاستكشاف اهتماماتهم فضلا عن تعزيز مهاراتهم التطبيقية في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات بما يؤهلهم للانتقال لمرحلة التعليم العالي واجتيازها بثقة بما يوفر مجموعة من المهارات المتنوعة قادرة على تلبية متطلبات القطاعين الحكومي والخاص.

وام/أحمد جمال/إسلامة الحسين
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى