صحة وتغذية

جامعة رأس الخيمة للطب تحتفل بتخريج الفوج الأول من الدفعة التاسعة الخميس

رأس الخيمة  – وام / تحت رعاية وحضور صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة تحتفل جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية بتخريج الفوج الأول من الدفعة التاسعة يوم الخميس المقبل وذلك على خشبة مسرح الجامعة.

و قال الدكتور ياسر النعيمي نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم إن الجامعة تحتفل بتخريج 334 طالبا وطالبة من مختلف كليات الجامعة وتشمل كوكبة الخريجين 96 طالبا حاصلا على بكالوريوس الطب العام و الجراحة و71 لبكالوريوس طب الأسنان و62 لبكالوريوس الصيدلية و2 ماجستير الصيدلة السريرية و 3 ماجستير علم الأدوية و1 ماجستير الكيمياء الصيدلانية و 19 بكالوريوس علوم التمريض و65 من برنامج التجسير للممرضين المسجلين الحاصلين على دبلوم التمريض و 15 من ماجستير التمريض.

  • جامعة رأس الخيمة للطب تحتفل بتخريج الفوج الأول من الدفعة التاسعة الخميس

ولفت النعيمي إلى أن حفل تخريج الفوج الثاني للدفعة التاسعة سيقام يوم الخميس 3 أكتوبر المقبل .. منوها بالتطور الذي تشهده جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية على المستويين الإقليمي والدولي على مدى 13 سنة الماضية وذلك بفضل الدعم المتواصل والتوجيه من صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة ووزارة الصحة ووقاية المجتمع ووزارة التربية والتعليم إلى جانب السمعة الأكاديمية والعلمية الطيبة علاوة على كون الجامعة نموذجا للإندماج الحضاري مع التركيز على نوعية وجودة التعليم الطبي المقدم لطلاب الجامعة بما يواكب المعايير العالمية في المجال الطبي.

من جانبه أشار الدكتور س. جوروماهادفا راو نائب رئيس الجامعة إلى أن الجامعة افتتحت عام 2006 بعدد قليل من الطلبة لم يتعد 22 طالبا ليصل العدد الآن إلى 1150 طالبا و طالبة من 50 بلدا مختلفا و يبلغ الطاقم الأكاديمي 113 عضوا و128 من الهيئة التدريسية السريرية و الطاقم الإداري 119 من 32 جنسية مختلفة .

وقال إنه تماشيا مع هذه الزيادة المضطردة والنمو السريع في برامج الجامعة وأعداد الطلاب تم التوسع في مرافق الجامعة والمباني الحديثة بما في ذلك مبنى مستقل لكلية الأسنان والمبنى الأكاديمي الجديد المخصص لكليتي الصيدلة والتمريض وذلك بمساحة كلية إجمالية تبلغ 216 ألف قدم مربع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى