أخبار الوطن

توقيع اتفاقية تعاون قضائي بين الإمارات وإيطاليا

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إيطاليا، اتفاقية تعاون قضائي، تتعلق بنقل الأشخاص المحكوم عليهم بين الدولة والجمهورية الإيطالية في مقر /إكسبو 2020 دبي/. ومثل الدولة في التوقيع على الاتفاقية معالي عبدالله سلطان بن عواد النعيمي وزير العدل، في حين وقعت على الاتفاقية من الجانب الإيطالي معالي مارتا كارتابيا وزيرة العدل الإيطالية.

وتأتي هذه الاتفاقية لتعزيز التعاون القانوني والقضائي بين البلدين الصديقين، وهي مكملة لاتفاقيتي تسليم المجرمين والمساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية، التي كان قد تم التوقيع عليها سابقاً بين الدولة والجمهورية الإيطالية، وكانت قد دخلت حيز التنفيذ بتاريخ 17 إبريل من عام 2019.

وأشاد معالي وزير العدل، خلال مراسم التوقيع، بالتعاون الثنائي الذي يربط بين الإمارات وإيطاليا في مختلف المجالات ، والعلاقات الوثيقة بين البلدين الصديقين، والحرص على تعزيز هذا التعاون في المجالات القضائية والقانونية وخاصة في مجالات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والاتجار بالبشر، وتهريب المخدرات والجريمة المنظمة.

وجرت مراسم التوقيع بحضور وفدي البلدين حيث حضر من جانب الإمارات القاضي عبد الرحمن مراد البلوشي مدير إدارة التعاون الدولي والمستشار عبدالله حسن المرزوقي رئيس قسم الاتفاقيات الدولية وباقي أعضاء الوفد، ومن جانب الجمهورية الإيطالية كل من الدكتور رافاييل بيسريلو رئيس الديوان والدكتور نيكولا روسو، رئيس دائرة شؤون العدل وكذلك كل من سعادة نيكولا لينر سفير جمهورية إيطاليا لدى الدولة وسعادة جوزيبي فينوشيارو ، القنصل العام في دبي وباقي أعضاء الوفد.

المصدر- وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى