أخبار الوطن

أطفال الشارقة تتأهل للمسابقة العالمية للروبوت VEX IQ بأمريكا

تأهلت أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين للمشاركة في المسابقة العالمية /VEX IQ/ التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية مطلع شهر مايو القادم و ذلك بعد أن أحرز الأطفال المشاركون نتائج متقدمة في التصفيات الأولية للمسابقة التي أقيمت مؤخرا في مركز الطفل بالرقة بتنظيم من أطفال الشارقة ومركز STEMA للتدريب والتطوير.

شارك في التصفيات 6 فرق من أطفال الشارقة و فريق من مركز STEMA بحضور جمهور من الأطفال وأولياء أمورهم و مجموعة من المدارس الخاصة بإمارة الشارقة.

و جاءت نتائج الفرق الفائزة في البطولة ممثلة في إحراز فريق /A/ من أطفال الشارقة جائزة أفضل فريق في العمل الجماعي مشاركة مع فريق /C/ من مركز STEMA بينما حاز فريق /D/ من أطفال الشارقة على جائزة أفضل تصميم ضمن الروبوتات المشاركة وأحرز فريق /C/ من مركز STEMA جائزة الفريق المتميز في البطولة.

واعتمد نظام البطولة على مجموعة من المعايير حيث خاضت الفرق المشاركة تحديات جماعية و فردية لقياس مستوى مهارات الفرق وجمع النقاط إضافة إلى إتمام الفرق المشاركة الكتاب الهندسي الذي يوضح خطوات التصميم الهندسي لبناء الروبوت وشرحها للجنة التحكيم.

و كرمت عائشة علي الكعبي – مدير أطفال الشارقة بالإنابة الفرق الفائزة في البطولة يرافقها كل من الدكتور أحمد الجندي رئيس لجنة التحكيم من الجامعة الكندية و آلاء الشروف مدير مركز STEMA للتدريب والتطوير .

و قالت : “نحن سعداء بالنتائج التي أحرزها أطفال المراكز وهي نتيجة للخطط المدروسة التي تساهم في تهيئتهم للمشاركة في مختلف المسابقات والبطولات من خلال البرامج والتدريبات التي يتم تقديمها وفق أعلى المعايير وعلى أيدي مختصين”.

المصدر- وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى