أخبار رئيسية

عمار النعيمي يطلع على برامج وخطط ومشاريع وزارة الطاقة والبنية التحتية

وام/ اطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي على برامج واستراتيجية وأهداف ومشاريع وزارة الطاقة والبنية التحتية للخمسين عاما القادمة بما يواكب رؤية وتوجهات حكومة الإمارات بالإضافة إلى خطط عمل الوزارة في الإمارة ومشاريعها في قطاع الطاقة وعلى جهود الوزارة في استخدام الطاقة النظيفة والاستدامة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بديوان الحاكم اليوم وفدا من وزارة الطاقة والبنية التحتية برئاسة سعادة المهندس شريف العلماء وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول .

واستمع سموه والحضور من سعادته الى شرح واف حول الخطط والمشاريع المستقبلية لوزارة الطاقة والبنية التحتية من اجل تطوير وتطبيق احدث معايير ترشيد استهلاك الطاقة والمياه من خلال وضع مبادرات تدعم الاقتصاد وتحافظ على بيئة مستدامة بالاضافة الى التطور التكنولوجي الكبير الذي تشهده الوزارة في مجالات الطاقة كافة وإلى الفرص الاستثمارية المتوفرة في القطاعات المرتبطة بالطاقة بمختلف أشكالها.

وأكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي خلال اللقاء على اهمية الاستفادة من التكنولوجيا والتقنية الحديثة لتعزيز قطاع الطاقة وتحديث البنية تحتية وتطبيق أحدث معايير ترشيد استهلاك الطاقة والمياه والتي هي ركيزة رئيسية لتحقيق أهداف التنمية في دولة الإمارات وضمان للنمو الاقتصادي المستقر واستمرار مسيرة الدولة الحضارية والتنموية خلال رحلتها نحو الخمسين عاما القادمة من اجل الحفاظ على بيئة مستدامة بما يتوافق مع توجهات دولة الإمارات في رسم الاستراتيجيات الوطنية للتنمية وتوفير بنية تحتية متكاملة .

وركز سموه كذلك على ضرورة الاستفادة من الطاقة النظيفة والمتجددة خلال الفترة القادمة والتي تكمن أهميتها كمصدر نظيف للطاقة والمصادر المستدامة وتقلل من ظاهرة الاحتباس الحراري وتتميز باستقرار أسعارها وغيرها من الفوائد .

من جانبه أعرب المهندس شريف العلماء وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول عن سعادته بلقاء ولي عهد عجمان .. وتقدم بالشكر والتقدير لما لمسه من اهتمام وتوجيهات .. مؤكدا ان توجيهات سموه ستكون دافعاً لمزيد من التطوير والعمل الجاد والتفاني من أجل تحقيق طموحات القيادة.

حضر اللقاء معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم والشيخ حميد بن عمار النعيمي والشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي مدير عام مكتب شؤون المواطنين وسعادة يوسف محمد النعيمي مدير عام دائرة التشريفات ومن الوزارة سعادة يوسف ال علي الوكيل المساعد لشؤون الكهرباء والمياه وطاقة المستقبل وسعادة أحمد محمد الكعبي الوكيل المساعد لقطاع البترول والغاز والثروة المعدنية وعدد من كبار المسؤولين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى