Expo 2020

التنمية..من تركمانستان إلى العالم!

منتدى الإعلام الدولي لدعم برنامج تركمانستان للأعمال في إكسبو دبي بمشاركة 200 خبير إعلامي

دبي-الوحدة:
تماشياً مع برنامج جناح تركمانستان في إكسبو دبي ، دعت العاصمة عشق أباد خبراء الإعلام من جميع أنحاء العالم من أجل “إحياء الحقبة الجديدة للدولة القوية: البرنامج الوطني للتنمية الاجتماعية والاقتصادية لتركمانستان في 2022-2052”. وذلك خلال المنتدى الإعلام الدولي الذي استضافه عن بعد مركز البث التلفزيوني والإذاعي في تركمانستان بالتعاون مع وزارة الخارجية التركمانية وجناح تركمانستان في إكسبو دبي، حيث سلط الضوء على الدور الكبير للقوة الإعلامية في تطوير تركمانستان وربطها بالعالم!

استقبل الحدث أكثر من 200 خبير إعلامي من أكبر الوكالات الإعلامية والمنظمات الدولية من اتحاد إذاعات آسيا والمحيط الهادئ ، ورابطة الصحفيين الرياضيين الآسيويين ، والاتحاد الروسي ، إلى جانب خبراء من الصين ، والإمارات العربية المتحدة ، وتركيا ، وأوزبكستان ، وأذربيجان ، وكوريا الجنوبية، والعراق والبحرين وايرلندا وماليزيا وغيرها. وقال السيد أناسايت كاكاييف ، نائب رئيس لجنة الدولة للتلفزيون والبث الإذاعي والتصوير السينمائي في تركمانستان :”أن التعاون مع وسائل الإعلام الدولية له دور مهم في نشر المعلومات حول تركمانستان إلى العالم! فهذا يزيد من اهتمام وسائل الإعلام الدولية بتركمانستان وربطها بالسياسة الخارجية بإيجابية وذلك كمبادرة دولية من زعيم تركمانستان لتقديمها إلى المسرح العالمي! في المرحلة الحالية من التطوير يختص عمل وسائل الإعلام بأهمية كبيرة ولذلك نهدف لتحسين العمل في هذا المجال والوصول به إلى الإمكانات الواسعة للعالم الحديث ، وتطوير التعاون الدولي “.وأضاف رئيس تحرير جريدة “تركمانستان” السيد كاكاميرات ريجيبوف: “تلعب وسائل الإعلام دورًا مهمًا في إيصال سياسة الدولة وأيديولوجية أي دولة إلى الجمهور ، بما في ذلك المجتمع الدولي.. وفي الوقت الحاضر ، تلعب وسائل الإعلام دورًا مهمًا في تعزيز السلام والتفاهم الدولي”

وأشاد المنتدى بأوجه التعاون بين تركمانستان والحكومات وقطاع الخاص من مختلف الدول حيث قال السيد موراكامي كويشي ، الرئيس التنفيذي لشركة Sony الشرق الأوسط وأفريقيا في مشاركته من طوكيو:”يتوسع التعاون بين تركمانستان واليابان عامًا بعد عام! يجري العمل الأولي لدعم جهات الإعلام في تركمانستان وفقًا لاتفاقية مع شركة Sony في الشرق الأوسط وأفريقا مع الشركة في الإمارات العربية المتحدة “. وأكد كل من السيد فيودور بلوتنيكوف ، رئيس مكتب آسيا الوسطى وكازاخستان لشركة البث الإذاعي والتلفزيوني الروسي (RTR) والسيد رفيق غاشيموف ، نائب مدير التلفزيون والراديو الأذربيجاني ، على أهمية العمل التعاوني لغرض التنمية في مختلف القطاعات ، حيث قال السيد رفيق “هناك علاقة ثقة وأخوة قديمة قوية بين تركمانستان وأذربيجان التي يتم تعزيزها باستمرار ، بما في ذلك في قطاع الإعلام حيث يتم بث العديد من الأفلام الوثائقية حول الثقافة التركمانية أسبوعياً على قناة AzTv وهذا بدوره يمثل دعمًا كبيرًا لجمهور AzTv في فهم للثقافة التركمانية “. كما أضاف مدير الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون بجمهورية أوزبكستان السيد عليشير حاجاييف: هناك كثير من الأمثلة على الصفحات الذهبية للعلاقات التركمانية الأوزبكية ، ونلاحظ بحماس كبير أن مثل هذا الحدث الرائع قد تم بثه على القنوات التلفزيونية الأوزبكية. بفضل التعاون بين قادة البلدين ، تعمل القنوات التلفزيونية في تركمانستان وأوزبكستان على تطوير العلاقات وتبادل البث حيث أن الشعبين التركماني والأوزبكي متحمسون لتعلم إنجازات بعضهما البعض “.

علاوة على ذلك ، ذكر مدير قناة TRT- Avaz TV في الجمهورية التركية السيد سييدات ساجيركايا أن الأخبار عن تركمانستان يتم إعدادها وبثها بلغات البلدان الناطقة بالتركية مع التأكيد على أهمية إنجازات تركمانستان والفرص العظيمة فيها. كما تم تسليط الضوء من ممثل نظام الإذاعة الكورية KBS أن البرامج التليفزيونية حول تركمانستان قد تم بثها على نطاق واسع على التلفزيون الكوري. بالإضافة الى المشاركة الخاصة للسيد ميهال غوسمان نائب المدير العام لوكالة ايتار تاس.

يعتبر منتدى الإعلام الدولي امتدادًا لدعم برنامج الأعمال الخاص بجناح تركمانستان خلال معرض إكسبو دبي الذي يهدف إلى الإعلان عن فرص التنمية في تركمانستان للعالم بما في ذلك دعوة مزيد من الشركاء الإعلاميين لإعطاء اهتماماً واسعاً لتركمانستان للتواصل الدولي ، حيث تمت دعوة Click Media بصفتها أول منصة رقمية للإعلام لإظهار قوة Tech-Fin في إعادة تقديم الاتصال الإعلامي لجميع أنحاء العالم ، حيث قالت السيدة نهى جاهين ، الرئيس التنفيذي لشركة Click Media “نحن ممتنون لدعوتنا في مثل هذا الحدث الذي استقبل أكثر من 200 خبير إعلامي من جميع أنحاء العالم … تعتبر منصتنا هي الأصغر عمراً في سوق الإعلام ولكنها أيضًا الأسرع والأقوى! Click Media لديها القدرة على تقديم تركمانستان للعالم! فشعارنا “نحن نربط العالم!” ونحن في مهمة يومية لبناء أفضل تعاون مع شركاء الإعلام من جميع أنحاء العالم!”.

ويستعد جناح تركمانستان في مارس 2022 لعرض المزيد من الفرص والفعاليات التي سيتم تقديمها في إكسبو دبي وذلك بهدف تقديم تركمانستان للمجتمع الدولي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى