صحة وتغذية

دبي تستضيف مؤتمر التميز في علاج الأورام أكتوبر المقبل

دبي  – وام / تستضيف دبي فعاليات ” مؤتمر ومعرض التميز في علاج الأورام ” الذي يقام تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح رئيس جمعية الامارات للأمراض الجينية الوراثية خلال الفترة من 17 إلى 19 أكتوبر المقبل بفندق “انتركونتيننتال فيستيفال سيتي دبي”.

يقام الحدث هذا العام تحت شعار “القضاء على مرض السرطان” ويستقطب أبرز المتخصصين وخبراء الأورام من المنطقة والعالم وذلك لمناقشة أحدث الممارسات الدولية والتعرف على آخر الاستكشافات والتطورات مع التركيز على الكشف المبكر والعلاج والتعليم .. ومن المتوقع أن يستقطب نحو 3500 زائر ومشارك من جميع أنحاء العالم.

و يضم مؤتمر ومعرض التميز في علاج الأورام هذا العام أجندة شاملة ويجمع أكثر من 160 متحدثا من مختلف أنحاء العالم لعرض أفكارهم ومناقشة عدد من المواضيع الملحة في علم الأورام.

و يسلط ” مؤتمر و معرض التميز في علاج الأورام ” الضوء على آخر المستجدات في علم الأورام ويضم نقاشات حول التخصصات الفرعية الخمسة عشر للأورام التي تركز على سرطان الرأس والعنق وسرطان الثدي وسرطان الجهاز الهضمي وعلم الأورام النسائي وأورام المسالك البولية وتصوير السرطان والتغذية وسرطان الرئة والتمريض الخاص بعلم الأورام والعناية التلطيفية وجلسة الأورام المناعية وجلسة المسالك البولية وعلم الأحياء وغيرها..

إلى جانب تضمنه أكثر من 115 عرضا تقديميا للملصقات العلمية يقدمها خبراء ومختصون في هذا المجال.

ويناقش البروفيسور سولانج بيترز الرئيس المنتدب للجمعية الأوروبية لعلم الأورام خلال مشاركته في المؤتمر موضوع “سرطان الرئة ذي الخلايا غير الصغيرة المنتشر موضعيا: هل هناك تطور ملحوظ في علاجه” .. بينما يتناول البروفيسور أكسيل غروثي من الولايات المتحدة الأمريكية المتخصص في سرطانات الجهاز الهضمي وتصاميم وإحصاءات التجارب السريرية عددا من المواضيع من بينها المرضى الذين يتلقون “الفلوروبايرمدين” و سيركز على تثقيف الحضور حول فحوصات جين “دي بي دي” .. فيما يتطرق البروفيسور ستيفن جونستون من مستشفى “رويال مارسدن” في المملكة المتحدة والمتخصص في سرطان الثدي إلى العلاجات التي نجحت والتي لم تنجح في عام 2018.

وينظم المؤتمر جلسات حوارية قيمة بين ممثلين من مجالس الأورام الجزيئية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا حول أحدث التطورات وآليات العلاج بينما تعقد ورشة عمل مباشرة من مستشفى تاتا التذكاري في الهند يتم فيها عرض عمليات جراحية مباشرة لسرطان الغدة الدرقية والثدي والمعدة والمسالك البولية.

و يقدم عدد من الأطباء والعلماء المشاركين في المؤتمر مواضيع متنوعة حول مختلف أنواع السرطان وتقنيات التسلسل الجيني والبيانات الجينية باستخدام دراسات حالة وسيشاركون خبراتهم حول تحديد سمات الجزيئيات للمساعدة في تحديد خطط علاج شخصية ومخصصة لكل مريض.

وعلى هامش المؤتمر يقام معرض مصاحب يجمع أكثر من 30 علامة تجارية وجهة عارضة من المنطقة والعالم لعرض أحدث منتجاتها وتقنياتها المتقدمة في هذا المجال المتخصص .. ويتيح هذا المعرض الفرصة للمعنيين في هذا القطاع للتحاور والتناقش مع كبار الأطباء والجراحين المتخصصين في علاج الأورام.

ويقام مؤتمر التميز في علاج الأورام– الذي يتيح للمشاركين فيه الحصول على 28 ساعة تعليم معتمدة من هيئة الصحة بدبي- بتنظيم من شركة “اندكس” للمؤتمرات والمعارض – عضو “اندكس القابضة” وبدعم من جمعية الإمارات للأمراض الجينية وجمعية التمريض الإماراتية وهيئة الصحة بدبي ومستشفى “ميديكلينيك” والمستشفى الأمريكي ومركز “تاتا التذكاري” و الشبكة الهندية التعاونية للأورام في الهند ومركز الخليج الدولي للأورام ومركز “أدفانس كير” لتشخيص وعلاج الأورام ومستشفى توام .

و تسعى دولة الإمارات إلى الحد من معدلات الوفيات المرتبطة بالسرطان بنسبة 18 بالمائة بحلول عام 2021 وذلك من خلال التركيز على تحسين خيارات المعيشة والعادات الغذائية الجيدة بين السكان إلى جانب نشر التوعية حول أضرار التدخين ونشر أهمية ممارسة التمارين الرياضية بين أفراد المجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى