أخبار الوطن

وفد من محكمة الشعب الصينية يطلع على خدمات دائرة القضاء في أبوظبي

أبوظبي – وام / استقبلت دائرة القضاء في أبوظبي، وفداً من محكمة الشعب العليا بجمهورية الصين الشعبية، وذلك في إطار جهود تعزيز علاقات التعاون المشترك مع المؤسسات القضائية والعدلية، بما يسهم في تقوية أواصر الشراكة الفاعلة للارتقاء بمنظومة العمل القضائي وإرساء دعائم العدالة وسيادة القانون .

  • وفد من محكمة الشعب الصينية يطلع على خدمات دائرة القضاء في أبوظبي

وأكد سعادة المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، اهتمام الدائرة انطلاقا من توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء، بتبادل الخبرات والتجارب مع مختلف الجهات القضائية الإقليمية والدولية، وصولاً إلى تطبيق أفضل الممارسات المعتمدة في المجال القضائي.

واطلع الوفد الصيني، برئاسة تشو تشيانغ، رئيس القضاة ورئيس محكمة الشعب العليا، خلال جولة في المبنى الرئيس لدائرة القضاء، بحضور سعادة المستشار علي محمد البلوشي، النائب العام لإمارة أبوظبي، وعدد من رؤساء المحاكم والنيابات ومديري القطاعات والإدارات، على الخدمات المتاحة في مراكز إسعاد المتعاملين ودورها في تسهيل إنجاز المعاملات، فضلا عن نظام المحاكمة عن بعد في قاعات المحاكم، والذي يتضمن آلية ربط أنظمة النيابة العامة والمحاكم الجزائية بالمنشآت العقابية والإصلاحية ومراكز الشرطة، باستخدام تقنية الاتصال المرئي.

كما تعرف على الخدمات القضائية والعدلية المقدمة في قاعة ظبية المخصصة لفئة المتعاملين من النساء، إلى جانب المحكمة المتنقلة ودورها في تسهيل الوصول إلى العدالة، من خلال الانتقال إلى المواقع في المنازعات الجماعية وإتمام جميع الإجراءات القانونية .

وزار الوفد المكتبة المركزية التي تقدم خدمات مكتبية عالمية المستوى من خلال توفير واقتناء جميع المصادر المتخصصة في القانون، وإدارتها عبر نظام إلكتروني عالمي يتميز بسعته وشموليته العالية وتبسيطه لإجراءات العمل، إضافة إلى نظام فهرسة وقواعد بيانات متعددة تتميز بدقتها وسهولة البحث فيها، كما زار متحف دائرة القضاء، والذي يضم عددا من نوادر المقتنيات التاريخية المتعلقة بالقضاء في إمارة أبوظبي.

وتعرف الوفد، على مهام مكتب تسجيل وصايا وتركات غير المسلمين، الذي يختص بتسجيل الوصايا لغير المسلمين، عبر اختيار الطريقة التي تناسبهم في كتابة الوصية، فيما يخص التصرف بالممتلكات المتروكة بعد الوفاة، والتي يسمح بموجبها للفرد بتحويل أصوله بما يتفق مع رغباته الموصي بها.

كما شاهد فيلما تعريفياً عن دائرة القضاء والمبنى الجديد الذي يضم جميع المحاكم في أبوظبي، وما يتضمنه من تجهيزات وإمكانيات وفق أرقى المعايير، فضلا عن المرافق المتاحة للمنتسبين من خلال النادي الصحي الرياضي لأعضاء السلطة القضائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى