أخبار عربية ودولية

اليمن : أزمة مشتقات نفطية خانقة في عدن بسبب إغلاق محطات بيع الوقود

صنعاء-(د ب أ):
أغلقت محطات بيع الوقود في العاصمة المؤقتة عدن في جنوب اليمن أبوابها، اليوم الخميس، بعد نفاذ مخزونها من الوقود غداة إضراب شامل نفذه عمال شركة المصافي الحكومية في المحافظة.

وقال مصدر محلي مطلع، طلب عدم الكشف عن اسمه، لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ)إن “عمال شركة المصافي بعدن، بدأوا إضراباً منذ يومين وفق خطوات تصعيدية أعلنوا عنها احتجاجاً على عدم تلبية مطالبهم وصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة”.

واحتج العاملون كذلك وفقاً للمصدر على “حصر بيع وتوزيع المشتقات النفطية على شركة النفط في عدن”، مطالبين باستعادة الدور الريادي للمصفاة.

وتضمن الإضراب، وفقاً لبيان سابق لنقابة عمال المصافي، استثناء ضخ الوقود إلى محطات توليد الكهرباء والخدمات العامة، في الوقت الذي أكد فيه شهود عيان لـ(“.ب.أ” أن “عملية ضخ الوقود إلى شركة النفط توقفت وهو ما تسبب بأزمة وقود خانقة”.

وأوضح شهود العيان، أن أزمة الوقود، تسببت بشل حركة النقل العامة في المدينة، وزيادة القلق بين المواطنين خوفاً من استمرار الأزمة مع اقتراب شهر رمضان.

وبلغ سعر صفيحة البنزين 20 لترا في السوق السوداء أكثر من 40 ألف ريال يمني نحو (36 دولار).

سبق وأن شهدت محافظة عدن التي تسيطر عليها قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، أزمات متكررة، منها انقطاع الكهرباء و المياه والغاز.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى