أخبار عربية ودولية

الكاظمي يدعو لتشكيل حكومة عراقية تصون الوطن وتدافع عن وحدته

بغداد، (د ب أ) –

صرح رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي يوم الجمعة، أن القوى والأحزاب والشخصيات الوطنية التي أفرزتها العملية الإنتخابية في العراق تتحمّل اليوم مسؤولية حماية المسار الوطني من خلال إنهاء الإنسدادات السياسية.
ودعا الكاظمي في تغريدة على حسابه في تويتر، إلى “تشكيل حكومة تتصدّى للإستحقاقات وتصون الوطن وتدافع عن وحدته ومقدّراته، ونبارك كل الجهود على هذا الطريق” .
وقال “أدّينا الواجب الذي استُدعينا من أجله في خدمة شعب العراق العظيم، ولم نتردّد أو نتقاعس أو نساوم على حساب المصلحة الوطنية، ولم نقدّم مصالحنا على مصالح شعبنا، كما لم ننجرّ إلى المساجلات والمزايدات”.
وأضاف “لقد أوصلنا الوطن إلى إنتخابات حرّة نزيهة، ووضعنا بصبر أُسس تجاوز الأزمات الإقتصادية والأمنية والاجتماعية الكبرى، رغم العراقيل الداخلية والتحديات الخارجية، وأعدنا العراق عزيزاً إلى المجتمعَين الإقليمي والدولي”.
وأكد الكاظمي “لقد عملنا على فتح طريق مكافحة الفساد والمفسدين وإستعادة الدولة من براثن اللادولة، وأخرسنا الإرهاب وخلاياه وذيوله بعزم أبطال قوانا العسكرية والأمنية والإستخبارية”.
يشار إلى أنه لم يتم حتى الأن تشكيل حكومة في العراق منذ إعلان نتائج الانتخابات، التي جرت في العاشر من تشرين الأول /اكتوبر الماضي، و تصدرتها الكتلة الصدرية بقيادة زعيمها الشيعي مقتدى الصدر بالحصول على اغلبية المقاعد في البرلمان بــ73 مقعدا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى