أخبار رئيسية

زار معرض “آرت دبي”.. محمد بن راشد: الانفتاح الثقافي جعل وطننا أرضاً للمبدعين

دبي-الوحدة:
زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” المعرض الفني الثقافي “آرت دبي ” الذي ينظمه مركز دبي المالي العالمي في مدينة جميرا بدبي . وقال سموه في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع تويتر 🙁 زرت اليوم معرض “آرت دبي”.. الانفتاح الثقافي جعل وطننا أرضاً للمبدعين.. نعتز بزخم الحراك الثقافي في دولة الامارات .. ودبي ترسخ مكانتها كنقطة جذب للمبدعين في المجالات كافة .. رؤيتنا للمستقبل واضحة .. روابط ثقافية واستقطاب للمواهب.. الإبداع ركيزة لبناء الحضارات.).
ويعزز الحدث العالمي مكانة دبي على خارطة الثقافة الدولية، بما تمتلكه من إمكانات وبنية تحتية عالمية تؤهلها لتصبح مركزاً ثقافياً رائداً في الابتكار الثقافي، من خلال تقديم مشروعات نوعية وتنظيم فعاليات عالمية، ومساهماً رئيسياً في الحوارات الطموحة حول الفن المعاصر، فيما يبرز الحدث تميز دبي في مجال تنظيم الفاعليات العالمية الكبرى.

يضم “آرت دبي” 2022 أكثر من 30 مشاركاً لأول مرة، وأكثر من 50% من فعاليات المعرض قادمة من القسم الجنوبي للعالم، ما يؤكد مكانة المعرض كسوق رائد ونقطة التقاء للفن والفنانين من هذه المنطقة. ويسجل المعرض ضمن نسخة 2022 الظهور الأول لقسم “آرت دبي ديجيتال”، المعرض الفني الرقمي الجديد الذي يقدم أعمال فنية مبتكرة لرموز غير قابلة للاستبدال NFT حيث يوفر نظرة شاملة بزاوية 360 درجة للمشهد الفني السريع التطور، ويتيح الفرصة للتدقيق من خلال الرموز الغير قابلة للاستبدال NFTs والعملات المشفرة وفن الفيديو والواقع الافتراضي الذي نمى منذ ظهور الفن الرقمي في الثمانينيات.

ويُنظَّم معرض “آرت دبي” بالشراكة مع مقتنيات أ.ر.م. القابضة الفنية.

ويحظى المعرض بدعم الراعي الرئيسي مجموعة إدارة الثروة السويسرية يوليوس باير، والشريك الاستراتيجي هيئة دبي للثقافة والفنون /دبي للثقافة/، والشريك الرئيسي لقسم “آرت دبي ديجيتال” بايبت Bybit.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى