Expo 2020

قهوة أنغولا .. تربط ثقافات العالم!

في إطار البرنامج الدوبلوماسي الإقتصادي للترويج للعلامات التجارية

دبي-الوحدة:
افتتحت وزارة الخارجية (MIREX) بالشراكة مع جناح أنغولا في إكسبو 2020 دبي ، معرض قهوة أنغولا كجزء من البرنامج الدبلوماسي الاقتصادي الذي يهدف إلى الترويج للعلامات التجارية للقهوة المصنوعة في أنغولا. وذلك تماشياً مع أسبوع إكسبو للغذاء والزراعة وسبل العيش، حيث استضافت أنغولا حدثًا لمدة 5 أيام في جناح أنغولا تحت شعار “قهوة أنغولا: تربط ثقافات العالم!”.

بدأ الحدث الذي تم استضافته في المسرح المفتوحة لجناح أنغولا بكلمة افتتاحية للسيدة ألبينا أسيس أفريكانو – المفوض العام لجناح أنغولا ، حيث رحبت بوفد الاستثمار من أنغولا وجميع المتحدثين من إثيوبيا وسان تومي وبرينسيبي ، كوستاريكا والمكسيك و تيمور الشرقية والمملكة العربية السعودية ومصر. سلطت الكلمة الافتتاحية الضوء على تاريخ أنغولا في صناعة البن ، والإمكانيات الزراعية الكبيرة لأراضي أنغولا في إنتاج أعلى جودة لأنواع مختلفة من القهوة. كما سلطت السيدة أفريكانو الضوء على نية أنغولا في زيادة إنتاج البن وتحويل أنغولا لتصبح واحدة من أفضل دول العالم في إنتاج القهوة بأنواعها، حيث قالت: “سنقوم بزراعة البن ، وسنصنع قهوة صديقة للبيئة ، باستخدام قش الكاد كسماد يساهم في تنويع الاقتصاد الوطني.”

وقد أبرز الحدث الذي استمر لمدة خمسة أيام، أهمية تعزيز صناعة البن والاستثمار في قطاع الزراعة ، حيث جاء وفد خاص من أنغولا إلى دبي برئاسة السفير كارلوس ساردينها ، مدير التعاون الدولي ، وضم مسؤولين من وزارة الخارجية(MIREX) وكالة الاستثمار وترويج الصادرات (AIPEX) والمعهد الوطني للقهوة (INCA) ، بالإضافة إلى منتجي القهوة والعلامات التجارية مثل Café Ginga ،Café Bela Negra ، Café Calulo ، Café Gabela ، Novagrolíder ، Cáfrica ، .Tumbwaza

حيث أضاف السفير كارلوس ساردينها قائلاً :”في السبعينيات كنا ثالث أكبر مصدر للبن في العالم، و منذ ذلك الحين تغير العالم كثيراً وكذلك تغيرت أنغولا ! لكن قهوتنا لا تزال تحافظ على نفس الجودة والنكهة الغنية ، لأن مزارعينا يعملون بالحب والتضحية واحترام الطبيعة وتقاليدنا ، مع الحرص على منح العالم أفضل ما لدينا… هدفنا المؤسسي هو إعادة إطلاق قطاع البن الوطني مع مراعاة المعايير الدولية. بمبادرة: “قهوة أنغولا: تربط ثقافات العالم” حيث تهتم وزارة الخارجية بالتنوع، لأنه لا يهم ما هي الأشكال أو الطقوس المستخدمة في تحضير القهوة ، ولكن الناس يحبون القهوة لأنها امتياز، ولهذا سيتوجه الكثير للقهوة الأنغولية بسبب جودتها “.

كما ضم الحدث Café de Angola معرض دولي شمل العلامات التجارية لقهوة أنغولا والذي قدم فرص لتذوق القهوة ومحاضرات وطاولات مستديرة وأفلام وثائقية تعرض قهوة أنغولا ومزاياها.

وقد تميز معرض أنغولا بالترحيب بالإبداع والابتكار والفن، حيث تم تسليط الضوء على قوة الصناعات الرقمية TechFin في تقديم قهوة أنغولا إلى العالم. وقالت السيدة نهى جاهين ، المالك والمؤسس لمنصة Click Media: “هناك أكثر من مليار عاشق للقهوة في جميع أنحاء العالم! وإن قوة الصناعات الرقمية وسرعة انتشار التجارة الإلكترونية والتي تمثل المفهوم الرئيسي لـ Click Media باعتبارها أول منصة رقمية للإعلام في المنطقة، يمكن أن تكون سبباً رئيسياَ في إيصال قهوة أنغولا إلى العالم، إلى جانب تعزيز القطاعات المختلفة للقهوة مثل الزراعة والصناعة والتصدير .. هذه هي الطريقة التي يمكن أن تستعيد بها أنغولا مكانتها لتصبح واحدة من أكبر الدول المنتجة والمصدرة للقهوة على مستوى العالم!”.

واختتم الحفل بعرض راقص وموسيقي قدمه دانيال ناسيمنتو وفرقة كينا كو ميكسي الأنغولية التي استقطبت زوار أكسبو للاستمتاع بالقهوة مع أنغولا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى