صحة وتغذية

المبادرة الوطنية “بالدماء نرويك يا وطن” تواصل حملتها للتبرع بالدم

العين-الوحدة:
نظمت المبادرة الوطنية ” بالدماء نرويك يا وطن ” حملة للتبرع بالدم في مجلس قبيلة بني ساعدة بمنطقة الظاهر في العين بالتعاون مع “خدمات بنك الدم المركزي” وبمشاركة واسعة من أبناء قبيلة الساعدي وأبناء القبائل الأخرى، وتم تدشين الحملة بحضور سعادة سالم راشد الساعدي وكيل وزارة شؤون الرئاسة سابقاً وسعادة غريب راشد الوحشي معرف قبيلة الوحاشا والمستشار الدكتور علي الأنصاري والدكتور سالم حمد الكعبي من أعضاء لجنة مبادرة “بالدماء نرويك يا وطن” وعدد من الشخصيات المجتمعية.
وأكد خميس الساعدي معرف قبيلة بني ساعدة أن هذه المبادرة تعتبر مشاركة وطنية وتهدف لنشر الوعي المجتمعي للتبرع بالدم من منطلق انساني، مشيراً إلى أن الحملة شهدت إقبالاً وحضوراً لافتاً من المواطنين والمقيمين، حيث بلغت كمية التبرع بالدم حوالي 57 وحدة دموية خلال 4 ساعات بعد إجراء الفحوصات اللازمة في سيارة بنك الدم لاختبار دم المتبرعين والتأكد من خلو الدم من أي مشاكل.
من جانبه قال الدكتور علي الأنصاري إن الحملة هي تأكيد على عمق القيم الإنسانية وروح التلاحم في المجتمع وذلك سعياً لنشر ثقافة التبرع بالدم في المجتمع الإماراتي، والمساهمة في توفير كميات من الدم للمرضى وحاجة العمليات الجراحية وجراحات القلب ودعم أقسام الحوادث بالمستشفيات وبالتالي إنقاذ حياة مئات المرضى والمحتاجين. وشكر د. الانصاري مبادرة أبناء قبيلة الساعدي على إنجاح هذه الحملة التي تعكس مدى التزام أبناء المجتمع وإظهار جانبهم الإنساني.
وفي ختام الحملة تم تكريم مجلس إدارة حملة ” بالدماء نرويك يا وطن ” وعدد من المتطوعين والجهاز الطبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى