الوحدة الرياضي

برشلونة يسعى لاستعادة اتزانه على حساب فياريال والريال يتربص بأوساسونا في الدوري الإسباني

 بعدما تسلم زمام الأزمة من ريال مدريد في الموسم الحالي ، يخشى برشلونة تفاقم هذه الأزمة عندما يلتقي فياريال غدا الثلاثاء في المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعلى عكس كثير من التوقعات قبل بداية الموسم الحالي ، قدم الريال مسيرة أفضل من برشلونة في المراحل الخمسة التي أقيمت فعالياتها حتى الآن حيث حافظ الفريق الملكي على سجله خاليا من الهزائم حتى الآن في الدوري المحلي ويحتل المركز الثاني برصيد 11 نقطة وبفارق الأهداف فقط خلف أتلتيك بلباو.

وفي المقابل ، يحتل برشلونة حامل اللقب المركز الثامن برصيد سبع نقاط فقط بعدما مني الفريق بهزيمتين كانت أحدثهما أمام غرناطة أمس الأول السبت.

ويستطيع فياريال تعميق جراح برشلونة إذا تغلب عليه غدا في عقر داره على استاد “كامب نو” فيما يستضيف الريال فريق أوساسونا يوم غد الأربعاء.

وأصبح برشلونة بحاجة ماسة إلى الفوز على فياريال اليوم الثلاثاء من أجل استعادة اتزانه في رحلة الدفاع عن اللقب وتخفيف الضغوط الواقعة على مديره الفني إيرنستو فالفيردي.

وكان الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال تحمل كما هائلا من الضغوط قبل أيام وبالتحديد بعد الهزيمة صفر / 3 أمام باريس سان جيرمان في افتتاح مباريات الفريقين بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع الماضي.

ولكن العرض القوي أمام أشبيلية والفوز أمس الأول الأحد على ملعب أشبيلية خفف الضغوط الواقعة على زيدان لتنتقل هذه الضغوط إلى فالفيردي.

وقال فالفيردي بعد الهزيمة أمام غرناطة : “أشعر بقلق شديد. لم نكن نستحق الفوز”.

ويحتل فياريال المركز السابع في جدول المسابقة برصيد ثماني نقاط وبفارق نقطة واحدة أمام برشلونة.

ويخوض فياريال مباراة الغد بمعنويات مرتفعة بعدما حقق الفوز في آخر مباراتين له بالمسابقة كما أنه تعادل مع ريال مدريد في المسابقة هذا الموسم.

ويحتاج برشلونة إلى الدفع بلاعبه الشهير الأرجنتيني ليونيل ميسي ضمن التشكيلة الأساسية للمرة الأولى منذ بداية الموسم كما يجب على الفريق الدفع بلاعب الوسط سيرخيو بوسكيتس ضمن التشكيل الأساسي بعدما كان اللاعبان ضمن البدلاء في مباراة الفريق أمام غرناطة.

ويظل الشك الكبير لدى فالفيردي فيما يتعلق بالفرنسي أنطوان جريزمان وما إذا كان سيواصل الدفع به في هجوم الفريق رغم عدم ظهوره بالمستوى المعهود في الفترة الماضية أم يدفع مكانه باللاعب الناشئي المتألق أنسو فاتي /16 عاما/ الذي ترك بصمة جيدة خلال مشاركاته مع الفريق هذا الموسم.

كما ينتظر أن يجري خافي كاييخا المدير الفني لفياريال بعض التعديلات في تشكيلة فريقه.

وقال كاييخا بعد الفوز 2 / صفر على بلد الوليد قبل يومين : “التغييرات كانت حاسمة” في إشارة إلى مشاركة خافيير أونتيفيروس في الشوط الثاني من المباراة والصحيول على ضربة جزاء سجل منها سانتياجو كازورلا الهدف الأول ثم سجل أونتيفيروس الهدف الثاني بنفسه.

وقد يدفع كاييخا بلاعبه أونتيفيروس ، المنتقل للفريق من ملقة الإسباني هذا الصيف ، ضمن التشكيلة الأساسية في مباراة الغد.

ويستضيف الريال فريق أوساسونا الذي بدأ الموسم بشكل جيد ويحتل المركز العاشر في جدول المسابقة بعد تعادله مع ريال بيتيس يوم الجمعة الماضي.

وقال زيدان بعد الفوز على أشبيلية : “كان هذا أفضل أداء للفريق منذ أن عدت لقيادته… كل لاعب ساعد زملاءه على أرض الملعب. مررنا بلحظات صعبة ولكن الشيء الواضح كان صلابة اللاعبين وتماسكهم”.

ويحل أتلتيك بلباو المتصدر بقيادة مديره الفني جايزكا جاريتانو ضيفا على ليجانيس بعد غد الأربعاء علما بأن ليجانيس وإيبار صاحبي المركزين ال20 وال19 على الترتيب لم يحققا أي انتصار في المسابقة حتى الآن.

ويستضيف إيبار فريق أشبيلية الذي يقوده المدرب جولين لوبيتيجي المدير الفني السابق لريال مدريد والمنتخب الإسباني.

وقال لوبيتيجي : “إذا لم تجرح ريال مدريد ، سيجرحك” في إشارة إلى أن فريقه لن ينجح في تهديد البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى الريال خلال مباراة الفريقين أمس الاول الأحد.

ولم يقدم أتلتيكو مدريد وبلنسية مستواهما المعهود في المسابقة حتى الآن حيث يحتلان المركزين السادس والثاني عشر على الترتيب حاليا.

ويتطلع أتلتيكو ، الذي تعادل مع سلتا فيجو سلبيا يوم السبت ، إلى استعادة اتزانه وتحقيق الفوز على مضيفه ريال مايوركا يوم غد الأربعاء.

وفي المقابل ، يستضيف بلنسية فريق خيتافي في مباراة أخرى بنفس المرحلة يوم غد الأربعاء.

وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي بلد الوليد مع غرناطة وريال بيتيس مع ليفانتي اليوم الثلاثاء  وسلتا فيجو مع اسبانيول وريال سوسييداد مع ديبورتيفو ألافيس يوم الخمس المقبل.

برشلونة-(د ب أ):

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى