أخبار الوطن

جامعة دبي تستضيف “هاكاثون الإمارات” الخامس

الفعاليات تقام تحت شعار "بيانات للسعادة وجودة الحياة"

دبي-الوحدة:
استضافت جامعة دبي فعاليات “هاكاثون الإمارات” الذي تم تنظيمه للعام الخامس على التوالي تحت شعار “بيانات للسعادة وجودة الحياة” واختتم فعالياته خلال الحفل الختامي الذي أقيم في قاعة المدينة الجامعية في مدينة الشارقة مؤخرا بحضور معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، والمهندس ماجد سلطان المسمار مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، وأعضاء الفرق المشاركة.

وأكد الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي أهمية “هاكاثون الإمارات” في تشجيع وتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار بين جميع فئات المجتمع، وكذلك دوره الفعال والإيجابي في دعم منظومة الابتكار على مستوى الدولة، والذي يتعاظم عاماً بعد عام على المستويات كافة بداية من الجهات الحكومية والاتحادية ومروراً بالجامعات والمؤسسات الأكاديمية ومؤسسات القطاع الخاص وانتهاء بالأفراد.
ولفت إلى أن دولة الإمارات وضمن استراتيجيتها الثابتة أولت اهتماماً كبيراً بالإبداع والابتكار، وخصصت لذلك شهراً كاملاً للابتكار والمبتكرين.
وأشاد بمستوى تنظيم فعاليات الهاكاثون، وما لمسه من مستوى متطور في نوعية الابتكارات الفائزة والتي تعبر عن المستوى المتميز للمشاركين.

ويمثل الهاكاثون الذي أقيم هذا العام بدعم من وزارة تنمية المجتمع ممثلة بالبرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة، أحد أكبر الأحداث التنافسية المشجعة للابتكار والابداع في دولة الإمارات، حيث يحفز طلاب الجامعات والمدارس الثانوية والموظفين الحكوميين ورجال الأعمال والمفكرين والمبدعين للمشاركة في تصميم حلول للمستقبل، من خلال تقديم حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه مختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية والعامة في الدولة، في المجالات التي حددها الهاكاثون، باستخدام البيانات المفتوحة المتاحة عبر بوابة البيانات المفتوحة الرسمية لدولة الإمارات وبالاعتماد على التكنولوجيات الناشئة.
ويعد “هاكاثون الإمارات” أكبر حدث من نوعه في المنطقة، وهو عبارة عن سلسلة فعاليات “هاكاثونات” على امتداد إمارات الدولة السبع، تنظمه الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ضمن جهودها لنشر ثقافة التحول الرقمي في دولة الإمارات.
وتضمن في نسخته الخامسة 41 تحدياً طرحتها جهات اتحادية ومحلية تحت مجموعة من المحاور الرئيسية في منظومة التنمية أهمها الوصول إلى حكومة رقمية تتسم بالمرونة الاستباقية، وخدمات مالية مدعومة بالتقنيات المتطورة، ومحور الاستثمار والاقتصاد الرقمي القوي، وتطوير المدن الذكية المستدامة، ومهارات ومعارف تعتمد على الابتكار، ومحور مجتمع سعيد ومتماسك، والتواصل في العصر الرقمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى