مال وأعمال

«دبي للسلع المتعددة» يطلق أكاديمية لبناء جيل جديد من مصممي المجوهرات

دبي ـ (وام):

افتتح مركز دبي للسلع المتعددة المنطقة الحرة والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع اليوم أكاديمية دبي للتصميم تختص من خلال برنامجها الحصري بتصميم المجوهرات.

وتزود الأكاديمية الطلاب بمهارات التصميم المبتكر إلى جانب الخبرة العملية في أحدث تقنيات الرسم والتصميم والتصنيع بمساعدة الكمبيوتر CAD بما يواكب آخر توجهات قطاع التصميم العصري للمجوهرات.

ووقعت أكاديمية دبي للتصميم الواقعة في دبي برج الماس بمنطقة أبراج بحيرات جميرا شراكة تعليمية مع شركة “جيم فيجن” الأمريكية الرائدة في برمجيات تصميم المجوهرات وتم تصميم الدورات الاحترافية لتناسب مستويات مختلفة من المهنيين والمهتمين بصناعة المجوهرات كما تسهم في الوقت نفسه في خلق مسارات مهنية جديدة للمواهب الشابة.

وبمناسبة إطلاق الأكاديمية نظم مركز دبي للسلع المتعددة فعالية تعارف في مركز الماس للمؤتمرات بحضور عدد من كبار الشخصيات وما يزيد على 100 من أبرز مصنعي المجوهرات في دبي حيث تم اصطحابهم في جولة داخل الأكاديمية وتعريفهم بهدفها المتمثل في رفد السوق بالمواهب المتخصصة في هذه الصناعة. وقال أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة إنه في إطار مهامه المتمثلة في قيادة تجارة السلع عبر دبي يتحتم على مركز دبي للسلع المتعددة التواصل مع السوق والرد ..ووفقا لذلك ومن خلال تفاعلنا مع قطاع المجوهرات اكتشفنا وجود فجوة ملحوظة فيما يتعلق بالكفاءات المتخصصة إضافة إلى قلق حقيقي بشأن الكفاءات المتوفرة في المنطقة لتأمين مستقبل هذا القطاع ومن هنا جاء قرارنا بإطلاق أكاديمية دبي للتصميم.

وأضاف أن هذا المشروع المبتكر يسهم مع مرور الوقت في رفد السوق بجيل شاب من المتخصصين في مجال المجوهرات الذين يتمتعون بالتفكير الهادف والمهارات التقنية والعقلية الريادية وهو ما يحتاج إليه هذا القطاع بشكل عاجل.

وذكر انه وفقا لمفهوم “التفكير التصميم التطوير والتجارة” توفر أكاديمية دبي للتصميم دورات متخصصة في كل من التصميم والتصنيع بنفس الوقت بينما تتولى “جيم فيجن” شريكنا التعليمي المطور لأفضل تقنيات الرسم والتصميم بمساعدة الكمبيوتر CAD توفير البرامج والأدوات الخاصة بالتصنيع والتصميم القائم على الأنظمة الرقمية.

ولفت غلى أنه من خلال التسجيل في الأكاديمية سيحصل الطلاب المتخرجون على ترخيص استخدام برنامج الرسم والتصميم بمساعدة الكمبيوتر CAD الذي يمكنهم من تصميم قطع فريدة ومعقدة وتتمتع بأقصى قدر من الدقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى