مال وأعمال

المنطقة الحرة بالحمرية تحصد جائزة أسرع العلامات التجارية نمواً

الشارقة ـ (الوحدة):

أضافت إمارة الشارقة وساماً جديداً إلى قائمة إنجازاتها الاقتصادية مع حصد هيئة المنطقة الحرة بالحمرية لجائزة أسرع العلامات التجارية نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام 2018-2019، وذلك ضمن حفل جوائز قمة الأعمال التي أقيمت على هامش فعاليات الدورة الثانية عشر للمنتدى الآسيوي الاقتصادي والاجتماعي 2019 الذي عقد مؤخراً في مدينة مومباي الهندية. وفاز كذلك سعادة سعود سالم المزروعي، مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي بجائزة القائد المتميز نتيجة جهوده المستمرة في تطوير المناطق الحرة وتحسينها وتحديث خدماتها ومرافقها لتتلاءم مع متطلبات الشركات المستثمرة واحتياجاتها.

وجاء هذا الإنجاز ليعزز من مكانة إمارة الشارقة وسمعة مناطقها الحرة كوجهة عالمية متكاملة للأعمال والابتكار، ويعكس ريادة الإمارة في توفير بيئة جاذبة لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتنويع اقتصاد الشارقة بما يخدم متطلبات التنمية الشاملة. وتسلم المزروعي الجائزتين خلال الحفل الذي حضره عدد كبير من كبار قادة الأعمال وأصحاب العلامات التجارية العالمية الناجحة، حيث يأتي تكريم إمارة الشارقة بين المتميزين عالمياً في قطاع الأعمال ليؤشر لمرحلة جديدة من التميز في الخدمات في مجال نشاطات المناطق الحرة.

وأوضح سعادة سعود سالم المزروعي أن الجائزة العالمية هي اعتراف دولي بجودة وكفاءة الخدمات والبنية التحتية والمرافق والتسهيلات التي توفرها المنطقة الحرة بالحمرية لعملائها ومستثمريها، معتبراً أن هذه الجائزة هي تكريم للرؤية الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة التي نقلت إمارة الشارقة إلى أعلى درجات التميز والتنوع الاقتصادي، وجعلت من الإمارة وجهة جاذبة لكل الاستثمارات الخارجية.

ولفت المزروعي إلى ان تركيز المنطقة الحرة بالحمرية على اعتماد أفضل الممارسات العالمية في الأداء المؤسسي، والتزامها التام بتطبيق ممارسات مستدامة أثبتت فعاليتها جعلها تحتل مرتبة متقدمة بين خيارات المستثمرين العالميين، مجدداً التأكيد على أهمية الاستثمار في البنية التحتية وجودة الخدمات لنيل ثقة المستثمرين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إليهم.

وختم مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية قائلاً:” إن هذا التكريم هو حافز لنا للاستمرار على هذا النهج، وترسيخ الدور الذي نلعبه في المنظومة الاقتصادية لإمارة الشارقة. ونحن مستمرون بإذن الله في مسيرتنا للارتقاء بأداء مختلف القطاعات الاقتصادية بالإمارة، والعمل بالتعاون مع شركائنا على تعزيز مكانة الشارقة كمركز إقليمي وعالمي لممارسة الأعمال، وذلك عبر الاستثمار في الخدمات والممارسات والتعريف بالمزايا التنافسية للشارقة من موقع جغرافي استراتيجي وبيئة أعمال محفزة وتشريعات اقتصادية متطورة بالإضافة إلى المنطقة الحرة بالحمرية والتي توفر كافة الاحتياجات وتبسط مختلف الإجراءات لخدمة أهداف المستثمرين وتطلعاتهم.”

وتعتبر جائزة قمة الأعمال التابعة للمنتدى الآسيوي الاقتصادي والاجتماعي إحدى أهم الجوائز الآسيوية لتقدير وتكريم المؤسسات والشركات والهيئات المتميزة في القارة الآسيوية، حيث تركز الجائزة على إبراز المتميزين في مجالات عملهم الاقتصادية والاجتماعية، ومدى مساهمتهم في تنمية المجتمع والاقتصاد عبر ممارسات مبتكرة ومبدعة.

وقد حصدت المنطقة الحرة بالحمرية كذلك مؤخراً جائزة الجودة لعام 2019 عن الفئة الذهبية (كواليتي تشويس برايز 2019) التي نظمتها الجمعية الأوروبية لأبحاث الجودة في العاصمة الألمانية برلين، بالإضافة إلى حصدها كذلك لجائزة الإنجازات” في فئة “الاقتصاد والأعمال” التي نظمتها جمعية الأعمال الأوروبية في مدينة ميلانو الإيطالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى