Expo 2020

لوسيرن السويسرية تجذب الخليجيين في معرض إكسبو 2020 دبي

من سجادة لوسيرن السحرية في الجناح السويسري إلى بحر من الضباب في جبال الألب

دبي-الوحدة:
يحظى الجناح السويسري في معرض إكسبو 2020 دبي بشعبية كبيرة لدى الزوار، ويرجع ذلك إلى تصميمه الفريد من نوعه بشكل مكعب مع واجهة بلورية ذات مرآة عاكسة للعلم السويسري والسجادة الحمراء في منطقة الانتظار الجذابة؛ تجسيداً لفكرة تقديم “انعكاسات” لمعالم سويسرا الرئيسية التي تضم الثقافة، والطبيعة والابتكارات. كما ترمز السجادة الحمراء إلى كرم الضيافة الأصيلة في سويسرا ولوسيرن للزوار من جميع أنحاء العالم، وهي دعوة مفتوحة لزيارة هذا البلد السياحي بامتياز في قلب القارة الأوروبية.
وتُعتبر سويسرا بمثابة “خزان المياه في أوروبا”. نظراً لأنها موطن لما يقرب من 30 بحيرة كبيرة وأكثر من 20 نهرًا جليديًا كبيراً، والعديد من الأنهار الجارية. فالمناخ في سويسرا معتدل وصيفه أكثر برودة وانتعاشاً، حيث تصل درجات الحرارة إلى حوالي 25 درجة مئوية. كما تقدم منطقة لوسيرن وبحيرتها الواقعة في وسط البلاد، لزوارها جوهر سويسرا باختصار. وهذا ما يشجع الزائر الخليجي لزيارة هذا البلد السياحي، خاصة في فصل الصيف.
وكانت قد أعلنت مؤخراً الحكومة الاتحادية السويسرية خلال شهر فبراير الماضي 2022 أن السياح والزوار القادمين من الإمارات العربية المتحدة لم يعد مطلوباً منهم تقديم نموذج دخول أو شهادة لقاح أو نتيجة اختبار سلبية لفيروس كورونا المستجد (بي سي آر)..
وبهذه المناسبة قال ماتياس ألبريخت، مدير هيئة السياحة السويسرية في دول مجلس التعاون الخليجي:”يمكن لزوار الإمارات العربية المتحدة الآن الاستمتاع بأماكن الجذب اللامحدودة التي تقدمها سويسرا بما فيها المناظر الطبيعية والأنشطة في الهواء الطلق إلى المأكولات المحلية اللذيذة والتجارب الثقافية الغامرة بالتزامن مع تخفيف الإجراءات الاحترازية، حيث لن تكون هناك حاجة إلى ارتداء الكمامات وتقديم شهادات اختبار سلبية (بي سي آر) عند دخول المتاجر والمطاعم والأماكن الثقافية والأماكن العامة والأحداث والفعاليات الأخرى”.

لوسيرن وبحيرتها في اكسبو2020 دبي

تجذب مدينة لوسيرن السويسرية ومنطقة إنجيلبيرج تيتليس قدرًا كبيرًا من الاهتمام من خلال ظهورهما في معرض إكسبو 2020 دبي. حيث تقود سجادة لوسيرن السحرية الزوار في الجناح السويسري عبر الصور الجميلة من لوسيرن وبحيرة لوسيرن والجبال المحيطة مباشرةً إلى المنصة فوق بحر من الضباب – أحد المعالم البارزة في المعرض. إذ يخوض الزائر تجربة فريدة من نوعها بين أحضان الطبيعة عبر الدخول إلى طريق مضيء يتّجه صعودا يلفه هالة كثيفة من الضباب كالتي على جبال الألب السويسرية، ليصل بعدها إلى قمة الطريق حيث يُعرض منظر بانورامي لجبال سويسرا الخلابة تماماً كأنك في لوسيرن- منطقة بحيرة لوسيرن: عبر مجموعة كاملة من تجارب المدينة والبحيرة والجبال في متناول اليد.

لوسيرن – إنجيلبيرج: ثلوج دائمة حتى في الصيف

لوسيرن هي واحدة من أشهر مدن سويسرا. أكثر من أي مكان آخر في البلاد، فهي توفّر مزيجًا من التسوق والمطاعم لجميع الأذواق والفعاليات الثقافية والاستجمام الطبيعي وتجارب البحيرة. من ناحية أخرى، تشتهر قرية إنجيلبيرج الجبلية القريبة من لوسيرن بتجاربها الجبلية في الجليد الأبدي، حيث يمكن للزوار خوض تجربة الشتاء حتى في أيام الصيف.
إن لوسيرن و اينجلبيرج قريبتان من بعضهما البعض، ومع ذلك يمكن للزائر أن يتوقع العثور على عالمين مختلفين تماماَ خلال الوقت نفسه: فمن الممكن السباحة في بحيرة لوسيرن، وفي نفس اليوم تجربة الجليد الدائم في شكله الأصلي على تيتليس في إنجيلبيرج. إذ أنّ الرحلة إلى الجبل الجليدي هي تجربة ممتعة بحد ذاتها: وكذلك تيتليس روتير، أول تلفريك جوي في العالم بكابينة دوارة، ينقل الزوار عبر حواف الجرف الوعرة إلى القمة الجليدية على ارتفاع 3000 متر فوق مستوى سطح البحر. كما تفتخر بوجود كهف جليدي، حيث يمكنك تجربة الانغماس مع الجليد الأبدي. مع اختتام مغامرات القمة بجرأة على جرف تيتليس بكامل الإثارة من خلال مسارات الثلوج أو حبل الانزلاق.

كيفية الوصول إلى لوسيرن

يسهل الوصول إلى سويسرا من دول مجلس التعاون الخليجي. حيث تطير العديد من شركات الطيران إلى مطار زيوريخ عدة مرات في الأسبوع. وبمجرد وصولك للمطار، يمكنك التوجّه إلى لوسيرن بالسيارة المستأجرة أو القطار برحلة تستغرق ساعة واحدة، وإلى إنجيلبيرج الجبلية في حوالي ساعة ونصف تقريبًا. ولم يعد الزائر حالياً يحتاج إلى تقديم إثبات على التطعيم أو الشفاء أو اختبار كورونا السلبي.

السكن والإقامة

تتمتع مدينة لوسيرن بتاريخ يمتد لأكثر من 100 عام في مجال السياحة. لذلك، ليس من المستغرب أن لوسيرن هي موطن لبعض من أجمل فنادق الزمن الجميل في سويسرا، فعلى سبيل المثال، يُنصح بفندق شفايزرهوف وفندق جراند ناشيونال. وبشكل عام، تقدم لوسيرن لضيوفها مجموعة واسعة من الفنادق في مختلف الفئات، بحيث يمكن لجميع الضيوف العثور على سكن مناسب وفقًا لميزانيتهم واحتياجاتهم.

مطاعم لوسيرن تناسب جميع الأذواق

تقدم لوسيرن العديد من المطاعم لجميع الأذواق. من الكلاسيكيات السويسرية مثل هاش براون بالزبدة أو فوندو الجبن، إلى المطبخ الإيطالي الشهير وفن الطهي من الدرجة الأولى، فمن المؤكد أنك ستجد كل شيء. كما يتم تقديم مأكولات الشرق الأقصى والأطباق النباتية الشهية التي تناسب جميع الأذواق.

التسوق: ثلاثية الساعات والشوكولاتة والجبن

ثلاثة من أشهر صادرات سويسرا وأكثرها شعبية هي الساعات والشوكولاتة والجبن. فعشّاق الدقة السويسرية سيحصلون على قيمة أموالهم في لوسيرن. حيث تقدم متاجر بوخرير أو كارتييه أو امباسي أو غوبيلين، أحدث الساعات من أفضل العلامات التجارية مثل رولكس أو آي دبليو سي أو أوديمار بيغييه، بالإضافة إلى قطع فريدة من المجوهرات والأحجار الكريمة الحصرية. يمكن أيضًا شراء مجموعة متنوعة من الهدايا التذكارية، مثل سكين الجيب السويسري الشهير من تصميم فيكتورينوكس أو أجراس البقر. وكذلك يختتم العرض بشوكولاتة ذائبة في الفم وجبنة سويسرية حارة.

جسر تشابيل ونصب الأسد التذكاري في بلدة لوسيرن القديمة

على طول نهر رويس تمتد بلدة لوسيرن القديمة بشوارعها الضيقة وساحاتها العديدة. يمكن رؤية معلم لوسيرن الشهير من بعيد: جسر تشابيل مع برجه المائي المثمن الأضلاع. كانت ذات يوم جزءًا من التحصينات التي تحمي المدينة من الأعداء الخارجيين، وهي الآن من بين أكثر فرص التصوير شعبية في سويسرا. ففي نزهة عبر البلدة القديمة التاريخية، يكتشف الضيوف لوحات الواجهة ويستمتعون بالانتعاش في إحدى الساحات المتناثرة. كذلك يقع نصب الأسد التذكاري، وهو أيضًا مكان شهير للغاية لالتقاط الصور بين الزوار، على مسافة قريبة من البلدة القديمة.

الطبيعة والمياه والرحلات بالقرب من لوسيرن

توفر الطبيعة في لوسيرن، المحاطة ببحيرة لوسيرن ونهر روس، والتلال والجبال، كل ما يدفع الضيوف إلى السفر إلى سويسرا. يمكن استكشاف المدينة بسهولة سيرًا على الأقدام وفي المنطقة المجاورة مباشرة، يمكن للضيوف تجربة الطبيعة في رحلة على البحيرة أو إلى الجبال. غالبًا ما يكون هناك نسيم بارد ينعش الزوار خاصة في فصلي الربيع والصيف. عند الحديث عن الانتعاش: يوجد في لوسيرن أكثر من 200 نافورة متاحة للجمهور. تتمتع ينابيع المياه من التلال المحيطة بجودة ممتازة ويمكن شربها دون تردد. بالإضافة إلى ذلك، تدعوك البحيرة للسباحة في العديد من الأماكن. وأهم ما يُميّز البحيرة هو رحلة بالقارب على متن إحدى السفن البخارية التاريخية. كذلك البانوراما المتغيرة باستمرار التي تأسر الزوار وتسحر حواسهم. ومن الأفضل الجمع بين رحلة القارب ورحلة إلى أحد الجبال القريبة مثل جبل بيلاتوس أو جبل ريجي أو جبل ستانسرهورن أو جبل تيتليس، لاختتام رحلتكم التي لا تُنسى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى