أخبار الوطن

“تنمية المجتمع بأبوظبي” تحتفي بيوم الطفل الإماراتي

احتفت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي بيوم الطفل الإماراتي ، تحت شعار “حق الصحة”، حيث تساهم الدائرة في توعية كافة فئات المجتمع بحقوق الطفل وضمانها لينمو في بيئة صحية وآمنة وداعمة لقدراته ومهاراته، ما يعود بالنفع على كافة فئات المجتمع.

وقال معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع بأبوظبي ” إن دولة الإمارات ، وبفضل توجيهات القيادة الرشيدة حققت إنجازات رائدة في مجال رعاية الطفل، ومنحه حقوقه الأساسية بما يتماشى مع الأعراف والقوانين الدولية، من خلال توفير أفضل الأنظمة الصحية والتعليمية والتربوية، مؤكداً أن الطفل هو مستقبل الدولة وجيله الواعد، وسيكون له دورا كبيرا في دفع عملية التنمية المستقبلية لتحقيق الأهداف المجتمعية وبناء مجتمع متماسك تتوافر فيه معايير جودة حياة “.

وأشار إلى أن دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي تعمل بالتعاون مع شركائها على مشاريع ومبادرات متعددة تسهم في رفع جودة حياة الأطفال في إمارة أبوظبي، لافتاً إلى أهم هذه المبادرات، هي تأسيس هيئة الطفولة المبكرة عام 2019 التي تقود اليوم عملية الاعتناء بالطفولة على كافة الأصعدة المختلفة وتعمل على صياغة السياسات والاستراتيجيات، والاهتمام بالبحوث المتعلقة بشأن الطفل والبرامج الثقافية والتوعوية المتعلقة بهذا الشأن.

وأضاف معاليه ” ننعم في دولة الإمارات بوجود منظومة تشريعية متطورة تعمل على ترسيخ أهمية الطفولة وضرورة العناية بها والحفاظ على حقوقها.. مشيرا إلى “قانون وديمة لحماية الطفل”، الذي راع في بنوده كافة الحقوق الأساسية: سواء كانت الحقوق الأسرية أو الصحية أو التعليمية والثقافية والاجتماعية للطفل، إضافة إلى توفير آليات لحماية للأطفال”.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى