صحة وتغذية

“وندر بيكري” تفتتح منشأة لتصنيع المواد الغذائية في “دبي الصناعية”

افتتحت شركة “وندر بيكري” الصناعية، منشأة تصنيع وتوزيع متطورة بقيمة 50 مليون درهم في مدينة دبي الصناعية، أحد أكبر المراكز الصناعية في المنطقة.

وستنتج المنشأة الجديدة ما يصل إلى 50 ألف طن سنوياً من منتجات المخابز الطازجة والمجمدة ومنتجات الطبخ الساخنة والباردة، لتوزيعها على شركات الأغذية في جميع أنحاء الدولة والمنطقة، وذلك في إنجاز جديد لقطاع تصنيع الأغذية والمشروبات في مدينة دبي الصناعية.

شهد الافتتاح سعود أبو الشوارب، المدير العام لمدينة دبي الصناعية وكليم الله خان وعبيد ميموني وأحمد ميموني الشركاء المؤسسين للمنشأة، وستوفر المنشأة التي تبلغ مساحتها 62 ألف قدم مربع ضمن المستودعات التابعة لمدينة دبي الصناعية، 350 فرصة عمل جديدة، ما يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي وزيادة فرص العمل في المنطقة.

وقال سعود أبو الشوارب، المدير العام لمدينة دبي الصناعية : التركيز على إنتاج الغذاء محلياً هو أولوية رئيسة للحكومة لتحقيق الاكتفاء الذاتي والاستعداد المسبق لأي تحديات قد تواجه سلسلة التوريد للمستقبل .. وانطلاقاً من مكانة مدينة دبي الصناعية كأحد أكبر مراكز التصنيع واللوجستيات في المنطقة، فضلاً عن كونها محركاً استراتيجياً لأجندة الأمن الغذائي الوطني، فإننا ملتزمون بإيجاد بيئة مواتية تدعم الشركات في قطاع الأغذية والمشروبات للتوسع والابتكار.

وأشار إلى النجاح الباهر الذي حققته شركة “وندر بيكري” في دبي منذ إنشائها، معربا عن سعادته بدعمها في مرحلتها التالية من النمو والتوسع ضمن هذا المجتمع الشامل.

من جانبه قال كليم الله خان، المدير العام لـ “وندر بيكري”: يمثل افتتاح منشأتنا الجديدة في مدينة دبي الصناعية علامة فارقة في رحلتنا الطموحة، لنصبح المنتج الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمنتجات المخبوزات الطازجة والمجمدة .. سيمكّننا مصنعنا الجديد من زيادة حجم إنتاجنا مع توفير مساحة للابتكار والنمو في المستقبل ..

كما سيعزز الموقع الاستراتيجي للمدينة والبنية التحتية ذات المستوى العالمي وصولنا إلى أسواق جديدة، بما يسهم في دعم اقتصاد التصدير لدولة الإمارات، وتعزيز سمعة المنتجات الإماراتية الصنع على نطاق عالمي.

وتقوم “وندر بيكري” حالياً بتوريد منتجاتها إلى الفنادق والمطاعم ومحلات السوبر ماركت وشركات الطيران وشركات الأغذية والمشروبات الأخرى .. كما ستواصل الشركة الاستثمار في المعدات والبنية التحتية الجديدة على مدار العامين القادمين لتوسيع الصادرات إلى ما يقرب من 25 دولة عبر دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المتحدة وأمريكا الشمالية وآسيا والمحيط الهادئ.

وتعتبر شركة “وندر بيكري” مخبزاً صناعياً متكامل الحلول، يلتزم بتشغيل مرفق معتمد من /FSSC/، المعيار المعترف به عالمياً لسلامة الأغذية والنظافة .. وتوظف الشركة عمليات إنتاج متقدمة للحفاظ على الجودة والإنتاج عالي الأداء، وتبنّي الأغذية الخالية من المواد الحافظة.

يذكر أنّ مدينة دبي الصناعية تغطّي ما يزيد على 550 مليون قدم مربعة، وتم تصميمها وفق مخطط رئيسي عالمي المستوى، والذي يقسمها إلى مناطق مخصصة لكل قطاع .. ويغطي قطاع الأغذية والمشروبات مساحة إجمالية تبلغ 23.5 مليون قدم مربعة .. والمدينة موطن لأكثر من 60 مصنعاً متخصصاً بالأغذية والمشروبات.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى