صحة وتغذية

قطاع الأغذية والمشروبات في “عجمان الحرة” ينمو بنسبة 10% في 2021

اعلنت منطقة عجمان الحرة عن نتائج أدائها التشغيلي لعام 2021 في قطاع الاغذية والمشروبات حيث سجلت نمواً ملحوظاً بنسبة 10 في المئة في عدد الشركات المسجلة في القطاع مقارنة بعام 2020 كما بلغ عدد شركات الأغذية والمشروبات في المنطقة إلى أكثر 370 ما يعكس تنامي جاذبيتها للشركات الساعية لإطلاق أعمالها والتوسُّع إقليمياً.

وتواصل منطقة عجمان الحرة البناء على سجلها الحافل بالتميز كأحد أبرز مراكز الأعمال المفضلة إقليمياً لقطاع الأغذية والمشروبات، وتعكس النتائج الجديدة تنامي ثقة المستثمرين الأجانب وشركات الأغذية والمشروبات ببيئة الأعمال المحلية،ومرافق وخدمات المنطقة الحرة والتي تتيح لها مواصلة استقطاب شركات الأغذية والمشروبات من الأسواق الإقليمية والعالمية.

وتقدم منطقة عجمان الحرة كافة السبل الضامنة لتسهيل تأسيس الشركات، متيحة لشركاء الأعمال الاستفادة من مجموعة من المقومات التنافسية، ومن ضمنها حزم المحفزات ذات القيمة المضافة و الموقع الاستراتيجي المميز والحلول المتكاملة ذات التكلفة المُخفَّضة والمرافق الحديثة والإجراءات المبسطة لتأسيس الأعمال.

وقال الشيخ أحمد بن حميد النعيمي رئيس مجلس إدارة المناطق الحرة في عجمان ان قطاع الأغذية والمشروبات يشكل جزءاً لا يتجزأمن مسيرة نجاح منطقة عجمان الحرة وإحدى القطاعات الأسرع نمواً في الدولة عموماً. مشيرا الي ان المنطقة ركزت جهودها منذ بداية الوباء على ضمان استمرارية سلاسل إمداد المواد الغذائية في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال منظومتها اللوجستية المتكاملة.

و اوضح الشيخ احمد بن حميد النعيمي ان النتائج التشغيلية التي صدرت تعكس جهود منطقة عجمان الحرة المستمرة لزيادة زخم هذا القطاع واستقطاب المزيد من شركات الأغذية والمشروبات إلى المنطقة مجددا الثقة بأنَّ منطقة عجمان الحرة ستواصل ترسيخ مكانتها في مصافِ أفضل وجهات الأعمال إقليمياً للشركات ضمن مُختلف القطاعات، لا سيما الأغذية والمشروبات، في ظل المؤشرات القوية التي سجلها القطاع خلال العام الماضي.

واكد الشيخ احمد بن حميد النعيمي علي ان حرة عجمان ستمضي قُدُماً في إرساء دعائم منظومة أعمال ذات مستوى عالمي لزيادة زخم الأنشطة التجارية واستقطاب الاستثمارات الخارجية باعتبارها روافد تعزز تنوع ومرونة منظومة الاقتصاد الوطني” .

وتحضن المنطقة الحرة حالياً أكثر من 370 شركة في قطاع الأغذية والمشروبات، تزاول أنشطة إنتاج وتوزيع مجموعة واسعة من السلع الغذائية.

ومن المتوقع أن يتواصل نمو عدد الشركات في هذا القطاع لمواكبة الطلب المتنامي على الأغذية والمشروبات نتيجة لنجاح إمارة عجمان ودولة الإمارات بتوفير البنية التحتية المتطورة، واستيفاء كافة متطلبات المستثمرين في هذا القطاع الحيوي.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى