أخبار عربية ودولية

السنيورة يعلن عزوفه عن الترشح لخوض الانتخابات النيابية اللبنانية المقبلة

بيروت-( د ب أ ):
أعلن رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق فؤاد السنيورة اليوم الثلاثاء عزوفه عن الترشح لخوض الانتخابات النيابية المقبلة، بسبب الحاجة إلى تجديد الدماء السياسية ودعم الوجوه الواعدة.

وقال السنيورة في مؤتمر صحفي إن عزوفه عن الترشح لخوض الانتخابات النيابية ” ليس من باب الاستنكاف، ولا من باب المقاطعة، بل العكس، هو لإفساح المجال أمام طاقات جديرة ووجوه جديدة”، مضيفا “أنني سأكون معنيا وبشكل كامل بهذا الاستحقاق الانتخابي جملة وتفصيلا”.

وتابع السنيورة ” لهذا، فإني أعلن نفسي ومنذ الآن منخرطاً في هذه الانتخابات النيابية إلى أخر أبعادها دون ترشح، وذلك لمصلحة جميع المواطنين اللبنانيين الذين هم الاصحاب الحقيقيون لهذه الانتخابات والذين عليهم الانخراط فيها كمرشحين ومشاركين ومقترعين”.

وشدد “على أهمية عودة المسؤولين اللبنانيين إلى حمل لواء الإصلاح الحقيقي والعمل على تطبيقه في لبنان بإيمان وحزم وإرادة مثابرة وشجاعة في الآتي من الأيام من أجل تحرير الدولة اللبنانية من قبضة الميليشيات”.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي كان قد أعلن أمس عزوفه عن الترشح للانتخابات النيابية المقبلة. وتنتهي منتصف ليل اليوم الثلاثاء في 15 آذار/ مارس الجاري مهلة التّقدم بطلبات التّرشيح للمشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة المزمع إجراؤها يوم الأحد الواقع فيه 15/5/2022 للبنانيين المقيمين على الأراضي اللبنانية .

أما اقتراع اللبنانيين غير المقيمين على الأراضي اللبنانية، فيتم يومي الجمعة الواقع فيه 6/5/2022 أو الأحد الواقع فيه 8/5/2022، وذلك بحسب مصادفة يوم العطلة الرسمية في الدول الجاري فيها الإقتراع.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى