أخبار الوطن

“تنفيذي الشارقة” يعتمد مشروع قانون بشأن التراث الثقافي في الإمارة

الشارقة – وام / اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة خلال اجتماعه اليوم برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس .. مشروع قانون بشأن التراث الثقافي في الإمارة والذي يتضمن كل الشؤون المتعلقة بالتراث الثقافي المادي والمعنوي والحفاظ عليه بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص.

ووجه المجلس – خلال الاجتماع الذي عقد في مكتب سمو الحاكم بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس – برفع مشروع القانون إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لاستكمال دورته التشريعية.

و تناول الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا المطروحة على جدول أعمال الجلسة، والموافقة على جملة من القرارات بما يصب في خدمة التنمية الشاملة ويحقق رؤية إمارة الشارقة."تنفيذي الشارقة" يعتمد مشروع قانون بشأن التراث الثقافي في الإمارة

وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة اطلع المجلس على تقرير دائرة الموارد البشرية حول نتائج الخطة التنفيذية لتنمية الموارد البشرية الوطنية في اللغة الانجليزية 2018-2019، حيث أوضح سعادة الدكتور طارق بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية أن الخطة التنفيذية تأتي إكمالا للخطط السابقة في تنمية الموارد البشرية في مختلف المجالات للموظفين والباحثين عن العمل.

واستعرض رئيس دائرة الموارد البشرية البرامج التي نفذت بالتعاون مع الجامعة الأميركية في الشارقة وفق فترات زمنية متنوعة وأعداد الملتحقين بها وأهم مخرجاتها ونتائجها، وقدم المجلس شكره للدائرة على جهودها في تأهيل الكوادر البشرية من موظفين وباحثين عن عمل.

واعتمد المجلس مذكرة التفاهم المزمع إبرامها بين دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية ووزارة التغير المناخي والبيئة، بشأن التعاون المشترك في مجال التنمية الزراعية والثروة الحيوانية.

وأشار سعادة سالم بن محمد النقبي رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية إلى أن مذكرة التفاهم تأتي انطلاقا من حرص الدائرة على الارتقاء بالتنمية الزراعية والثروة الحيوانية في الإمارة وسعيا من قبل الدائرة ووزارة التغير المناخي والبيئة لرفع مستوى الأداء والاهتمام بالشأن الزراعي والحيواني من خلال تنفيذ برامج مشتركة وعقد ورش عمل تدريبية والاستفادة من أحدث التقنيات فضلا عن توحيد معايير واجراءات العمل وتكاملها.

واعتمد المجلس مقترح اتفاقية تشغيل المركبات الفارهة ” الليموزين” باستخدام التطبيقات الذكية وفقا لنظام حق الامتياز، وأوضح سعادة يوسف بن صالح السويجي رئيس هيئة الطرق والمواصلات أن الاتفاقية تأتي ضمن جهود الهيئة لتوفير مختلف وسائل النقل بأفضل الخدمات التي تلبي احتياجات المتعاملين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى