مال وأعمال

“دسربت أي دي” وFlat6Labs تطلقان الدورة الثانية من برنامج مسرع الأعمال Ignite

أعلنت Flat6Labs، بالشراكة مع “دسربت أي دي”، المنصة التابعة لـِ”القابضة” /ADQ/، عن أسماء الشركات الناشئة المبتكِرة التسع التي تم اختيارها للمشاركة في برنامج مسرّع الأعمال المرموق Flat6Labs Ignite، بعد عملية مراجعة مكثفة شملت أكثر من 700 شركة ناشئة من مختلف أنحاء العالم.

وتم إطلاق برنامج Flat6Labs Ignite بالشراكة بين “دسربت أي دي” وFlat6Labs في مارس 2021، للعمل كحاضنة أعمال متخصصة في دعم ما يصل إلى 60 شركة ناشئة في إمارة أبوظبي على مدار ثلاث سنوات. فبالإضافة إلى توفير تمويل أولي بقيمة تصل إلى 550 ألف درهم، وتمويل لاحق يبلغ مليونَي درهم، يقدم البرنامج دعمًا مخصّصًا للشركات الناشئة المختارة، وإرشادًا وتوجيهًا على مستوى دولي، مع إتاحة الوصول إلى شبكة وموارد “القابضة” /ADQ/.

ومن بين الشركات التسع التي تم قبولها في مجموعة الدورة الثانية، هناك أربع شركات ناشئة محلية من دولة الإمارات، بينما جاءت الشركات الخمس المتبقية من كلٍّ من الهند وروسيا وسنغافورة وبولندا ومصر.

ويتمثل الهدف الرئيسي لبرنامج مسرّع الأعمال Ignite في جذب أفضل المواهب من أنحاء العالم إلى إمارة أبوظبي؛ حيث ستبدأ هذه الشركات الدولية الناشئة بنقل أجزاء كبيرة من عملياتها وفرق قيادتها إلى العاصمة أبوظبي.

كما تعتزم Flat6Labs تنظيم يومٍ للعروض التجريبيّة بإمارة أبوظبي في 24 مارس الجاري، بعد انضمام الشركات التسع إلى برنامج Flat6Labs Ignite.

وسيوفّر هذا الحدث فرصة مثالية للتواصل بين المستثمرين ومراكز ريادة الأعمال ومؤسسي الشركات الناشئة والشركات والمسؤولين الحكوميين والهيئات التنظيمية، ومناقشة أفضل سبل التعاون والمساهمة في تعزيز اقتصاد دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط.

وقال عامر العامري، مدير إدارة – رأس المال الاستثماري والتكنولوجيا في “القابضة” /ADQ/: “تستثمر منصة “دسربت أي دي” بشكل فعّال في شركات التكنولوجيا الناشئة الطّموحة، والتي تطبق أحدث الابتكارات وتسعى إلى تعزيز القيمة والإسهام في دفع القدرات الاقتصادية لإمارة أبوظبي على المدى البعيد. وتهدف شراكتنا مع Flat6Labs في النسخة الثانية من مسرّع الأعمال Ignite إلى تنمية قدرات المؤسسين ورجال الأعمال الذين يعملون على تطوير المشاريع التي من شأنها اغتنام الفرص المتاحة في هذا القطاع.

وفي إطار التزامنا بالتحول والابتكار، سنحرص على رعاية الشركات التسع التي تم قبولها في البرنامج، ونتيح لها أيضًا فرصة لإثبات حضورها خلال يوم العروض التجريبيّة الذي يعد ضروريًا لنمو المشاريع الناشئة في مراحلها الأولى”.

وركزت معايير Flat6Labs في اختيار مجموعة الشركات الجديدة على البحث عن مشاريع ناشئة في دولة الإمارات ثم في سائر دول العالم، والتي تسعى لتقديم الحلول المبتكرة والفعالة، بهدف تعزيز الاستفادة من التكنولوجيا المالية سريعة التطور. وقام البرنامج باعتماد منصة Kredium الدولية للرهن العقاري والممتلكات، والتي توفر خدمات شاملة لمختلف الرهون العقارية الأجنبية عبر الحدود وللوافدين، بالإضافة إلى الرهن العقاري المحلي والممتلكات وخدمات الوساطة. أما خدمات DocVita فهي منصة تدعم قطاع الرعاية الصحية، أحد القطاعات الرئيسية في دولة الإمارات، وتتيح للمرضى إمكانية الحصول على الاستشارات الطبية والرعاية الصحية الافتراضية بسلاسة وكفاءة من قبل نخبة من الأطباء عبر الإنترنت. كما ترسّخ منصة Nadeera توجّه دولة الإمارات نحو الاستفادة من الحلول التكنولوجية المبتكرة في تشجيع المستهلكين على إعادة التدوير من أجل تعزيز المكانة الريادية للدولة في مجال الاستدامة.

وأظهرت Ibtikaroom وHustro التحديات الرئيسية في قطاعي العقارات والإنشاءات، حيث توفر Ibtikaroom منظومة عمل لمنصة رقمية فورية ثلاثية الأبعاد، إلى جانب تحليلات البيانات الضخمة، مع واجهة متاحة لجميع المساهمين في القطاع العقاري.

وتقدم Hustro برنامجًا للإنشاءات يعتمد على تحليل البيانات، في حين تسلط GeekExpress الضوء على التوجه المتزايد نحو التعليم عبر الإنترنت خلال العامين الماضيين، للاستفادة من هذا الزخم بتمكين الطلاب في رياض الأطفال والمراحل التعليمية الأولى من المهارات التكنولوجية، من خلال نموذج مستقبلي للتعليم عبر الإنترنت، ويتضمن جلسات مباشرة ومحتوى فيديو وتعلم يعتمد على الألعاب، بما يكفل الراحة لأولياء الأمور والمشاركة الفعالة للطلاب.

وتضمنت المجموعة الثانية Your Parts برنامج الخدمات الشاملة للمركبات، فيما يعتمد مشروع Buglab على تقنية الـ”بلوك تشين” لتمكين اختبارات أمن المعلومات متعددة الاستخدامات والموثوقة لحلول المؤسسات الرقمية. أما Fanera فهو تطبيق لتمكين التفاعل بين هواة كرة القدم وأفراد المجتمع من ذوي المهــارات المماثلة.

من جهته، أشاد ريان شريف المدير العام لشركة Flat6Labs في الإمارات العربية المتحدة بالشركات الناشئة التي تم اختيارها للانضمام إلى البرنامج، وقال : ” نتطلع إلى تقديم الدعم لهذه الشركات في سعيها إلى الريادة. ومع اختتام مرحلة اختيار الشركات في الدورة الثانية، بدأنا بالفعل مرحلة التقدم للدورة الثالثة، ويسعدنا تشجيع الشركات الناشئة الطموحة من جميع أنحاء العالم على المشاركة في المرحلة التالية من هذا البرنامج”.

ويعكس النجاح الذي حققته الشركات الثماني التي انضمت إلى البرنامج في مرحلته الأولى أهمية Flat6Labs Ignite في دعم الشركات الناشئة، والتي كان من أبرزها في تلك المجموعة شركة FleetRoot التي توسعت إلى سوق جديد من خلال شراكتها مع مؤسسة رائدة في أمريكا اللاتينية.

وقال مويدو شاندانام، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Fleetroot: ” تفخر شركتنا بتحقيق نمو ثابت للمبيعات في مجال الخدمات اللوجستية منذ انضمامها إلى برنامج Flat6Labs Ignite، والذي ساهم بشكل فعال في تنمية مهاراتي كمؤسس ومدير تنفيذي للشركة من خلال تعزيز علاقات العملاء والزمالة مع رواد الأعمال”.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى